قبائل شمال حجة تحتشد في (وادي عاهم) للمطالبة بمحاكمة عادلة لـ20 متهماً بقتل مدير عام خيران

> «الأيام» عن «نيوزيمن» :

> أفادت مصادر محلية أن المئات من أبناء المناطق الشمالية لمحافظة حجة اجتمعوا مساء أمس الاحد في مديرية (عاهم) لتنفيذ اعتصام اليوم الإثنين للمطالبة بإعادة محاكمة 20 متهماً بقتل مدير عام خيران المحرق إلى المحافظة أو نقلهم من محكمة في العاصمة إلى أقرب محافظة وتأمين محاكمة عادلة ونزيهة لهم.

وقال رئيس لجنة التخطيط والمالية المجلس المحلي وأحد مشايخ مديرية قارة (يحيى محمد الفقيه) أن اجتماع القبائل بهذا الشكل يهدف إلى تأكيد البعد السلمي للمطالبة وأن القبائل لديها من الآليات الحضارية في المطالبة بالحقوق ما يجعلها قادرة على انتزاع حقها دون اللجوء إلى الطرق التقليدية المعروفة.

وأكد الفقيه لـ(نيوزيمن) أن اختيار منطقة عاهم يأتي بسبب توسطها بين مختلف القبائل المشاركة في الاعتصام السلمي كما أن هذا الاعتصام هو الأول ضمن سلسلة من الفعاليات التي تعتزم القبائل تنفيذها لإيصال رسالة إنسانية إلى السلطة بعيدة عن أي تكتل أو تحزب خصوصاً وأن الفعالية يشارك فيها مشائخ وأعيان ومواطنو مديريات (خيران المحرق, ووشحة, وقارة, وكشر, ومستبأ, وحرض, وأفلح الشام, وأفلح اليمن) بعيدا عن أي انتماء حزبي أو قبلي.

وذكر أحمد فراج الخميسي أن هذه الفعالية ستكون الأولى وأن فعاليات مماثلة ستشهدها عاصمة المحافظة حيث سيجتمع هناك أعيان ومشائخ المديريات المحيطة بعاصمة المحافظة الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الفعالية المقامة غداً لبعد المسافة.

وأوضح الخميسي بأنه سيتم تناول وجبة الإفطار جماعياً ثم تقام صلاة التراويح ومناقشة توجيه رسالة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام وإلى رئاسة الجمهورية للمطالبة بتحويل المتهمين من محكمة جنوب غرب الأمانة التي نقلوا اليها دون توفير أدنى متطلبات المحاكمة العادلة والنزيهة.

وكان مدير عام مديرية خيران المحرق (أحمد الطاهري) قد قتل مع أحد مرافقيه في تبادل إطلاق نار وقع بينه وبين عدد من أبناء قبيلة الخميسين في مديرية خيران المحرق يوم الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في الـ20من سبتمبر العام الماضي 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى