اطلاق سراح جنديين ايطاليين خطفا في افغانستان

> كابول «الأيام» سيد صلاح الدين :

>
قال مسؤولون ايطاليون ان جنديين ايطاليين كانا قد خطفا في افغانستان اطلق سراحهما أمس الإثنين خلال مداهمة قامت بها القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي.

وقالت وزارة الدفاع في روما ان الجنديين اصيبا خلال المداهمة التي نفذت لتحريرهما في اقليم فراه الجنوبي الغربي ونقلا الى المستشفى.

وذكرت وسائل إعلام ايطالية ان احدهما في حالة خطيرة ومصاب باعيرة نارية في الرأس والصدر.

وكان الرجلان قد اختفيا قبل يومين في اقليم هرات المجاور.

وقال سيرجيو دي جريجوريو رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الايطالي ان سبعة على الاقل من المشتبه في قيامهم بعملية الخطف قتلوا في المداهمة. وقال حلف الاطلسي في كابول ان كل الخاطفين قتلوا.

وقال دبلوماسي ايطالي في كابول انه لم تتضح هوية الخاطفين. وقال قائد الشرطة في اقليم فراه عبد الرحمن سارجانج انه يشتبه في ان الخاطفين اعضاء في عصابة اجرامية.

وقال متمردو طالبان الذين كانوا وراء سلسلة من حوادث خطف الافغان والاجانب في الشهور الاخيرة انهم لم يخطفوا الايطاليين لكن المسلحين في حالة تنقل مستمر ولا تتوفر لديهم اتصالات منتظمة مع زملائهم.

وقال المتحدث باسم حلف الاطلسي في كابول الميجر تشارلز انتوني ان الحلف لديه ادلة تثبت ان الخاطفين من طالبان.

وقال رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي ان عملية الانقاذ تمثل تحذيرا.

وقال ان العملية تمثل "هزيمة منكرة للخاطفين وايضا تحذيرا من اجل المستقبل. لم يساورنا الشك لحظة."

وسئل إن كانت حوادث الخطف ستدفع ايطاليا الى سحب جنودها من افغانستان فقال "من المؤكد ان هذه ليست اللحظة المناسبة لتغيير السياسة,وهذا الحادث لا يغير من دور او معنى البعثة الدولية التي تقوم
ايطاليا بدور مهم فيها."

ولإيطاليا 2200 جنديا في افغانستان. ويقوم اكثر من 600 منهم بادارة القيادة الاقليمية للقوات التي يقودها حلف الاطلسي في غرب افغانستان.

وقالت اسبانيا ان اثنين من جنود حلف الاطلسي قتلا أمس الإثنين في انفجار اصاب سيارتهما في فراه.

وقال وزير الدفاع خوسيه انتونتيو الونسو ان ستة آخرين اصيبوا بينهم ثلاثة في حالة سيئة. كما قتل مترجمهم الافغاني,وكان احد القتيلين اسبانيا والآخر من الاكوادور. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى