لقاء شبابي حاشد في الملاح تنظمه اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان

> ردفان «الأيام» غازي العلوي:

> اقيم مساء أمس بمنطقة القشعة بمديرية الملاح محافظة لحج لقاء شبابي حاشد نظمته اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان في اطار فعالياتها ونشاطاتها الرمضانية التي تنفذها خلال ليالي رمضان المبارك في عدد من قرى ومناطق مديريات الحبيلين والملاح وحالمين وحبيل جبر.

وشارك في اللقاء المئات من الشباب والعاطلين عن العمل وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

وفي اللقاء تحدث الشيخ توفيق صالح العلوي، شيخ مشايخ قبائل العلوي بمديرية الملاح مرحبا برئيس واعضاء اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل وكافة الحاضرين، مؤكدا «ان قضية الشباب من أهم القضايا التي يجب الاهتمام بها كونها تمثل شريحة من أهم الشرائح في المجتمع، وهي قضية عادلة ونضال سلمي مشروع للحصول على حقوقهم الكاملة التي تضمن لهم مستقبلا افضل وحياة كريمة».

وحذر الشباب من الانجرار وراء الرغبات والأهواء والإغراءات المالية التي قد تتسبب في اخراج مطالبهم عن مسارها.

وألقى الأخ مازن محمد صالح، رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية كلمة اشار فيها إلى أن الهدف من عقد هذه اللقاءات هو توعية الشباب بأهداف الجمعية، مؤكدا أن الجمعية مستقلة ولا تنتمي إلى أي كيان سياسي، وجاءت لتطالب بحقوق الشباب المهدورة بما يضمن لهم مستقبلا أفضل ويوفر لهم العيش الكريم.

وقال «يجب أن نقف صفا واحدا للمطالبة بحقوقنا بعيدا عن الشعارات التي قد تضر بنا وتساعد البعض على اخراج قضيتنا عن مسارها الحقيقي الذي نناضل من أجله جميعا».

وتحدث في اللقاء المحامي أنيس حسن ثابت، عضو اللجنة التحضيرية، موضحا أن جمعية الشباب والعاطلين عن العمل هي كيان شبابي قانوني مستقل (حقوقي غير سياسي) وهي مفتوحة لجميع الشباب بمختلف مشاربهم، وقد جاءت لتعيد للشباب حقهم المهدور وتضمن لهم الحصول على الوظيفة والمسكن والتعليم الأساسي والثانوي والجامعي الحقيقي.

وقال «نحن جيل الوحدة، نحن ابناء 22 مايو وليس لنا اغراض أو مصالح سياسية فقدت، لا نريد شيئا غير العيش بكرامة في وطن يسوده الأمن والأمان والعدل والتكافل الاجتماعي، ونحذر السلطة من تسييس قضيتنا وإخراجها من اطارها القانوني».

وأضاف متسائلا: «لماذا تتعمد السلطة توجيه التهم إلينا وإلى تجمعاتنا؟».

وقال «إننا نؤكد للسلطة وللجميع بأنه لا يمكن الحفاظ على الوحدة إلا بالمساوة، ونحن لا نطالب بغير المساواة التي من خلالها يتم ارساء الدعائم الحقيقية لها».

ودعا في ختام كلمته كافة الشباب إلى التوحد بالكلمة والموقف والتحرر من التضليل الفكري والإعلامي، والتبعية والنعرات الطائفية والحزبية.

أما الأخ سيف شائف جمع، عضو المجلس المحلي بالملاح فقد ألقى كلمة في اللقاء دعا فيها إلى ضرورة السير بخطى ثابتة ومدروسة بعيدا عن الانتماءات السياسية حتى يتمكن الشباب من نيل حقوقهم وفق الأهداف التي أنشأت من أجلها الجمعية «وسيكون الجميع في صفهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى