سيدات ألمانيا أوقفن مغامرة البرازيل وفزن بلقب كأس العالم للمرة الثانية

> شنغهاي (الصين) «الايام الرياضي» د ب أ:

>
توج المنتخب الالماني لكرة القدم بلقب كأس العالم الخامسة لكرة القدم للسيدات بالفوز على نظيره البرازيلي 2/صفر امس الأحد في المباراة النهائية للبطولة ليكون المنتخب الوحيد الذي يحرز لقب البطولة مرتين متتاليتين.

وأوقف المنتخب الألماني مغامرة نظيره البرازيلي في البطولة بالتغلب عليه امس في مدينة شنغهاي الصينية بفضل هدفين للاعبتين بريجيت برينز الفائزة سابقا بلقب أفضل لاعبة في العالم وسيمون لاودر (21 عاما) في الدقيقتين 52 و86 بعدما انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

واحتفظ المنتخب الالماني بلقبه بعدما حافظ على نظافة شباكه على مدار المباريات الست التي خاضها في البطولة.

وبدأت الاحتفالات الصاخبة في الاستاد الذي أقيمت به المباراة عندما سلم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأس البطولة إلى بريجيت برينز قائدة المنتخب الالماني حيث بدأ المنتخب الالماني وأعضاء الطاقم الفني المشرف عليه الرقص على منصة التتويج.

وقالت سيلفيا نايد مدربة المنتخب الالماني إنها كانت دائما على ثقة بلاعباتها.

وتعرضت سيلفيا لانتقادات حادة خلال فترة الاعداد قبل البطولة بسبب النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق في مبارياته الودية استعدادا لهذه البطولة.

وقالت سيلفيا «لقد نمت لاعبات الفريق سويا وكنت اعرف أنهن سيصلن للقمة في الوقت المناسب.

الفريق استحق الفوز باللقب وإنه لامر رائع أن نتوج كل مجهوداتنا بالفوز».

وافتتح المنتخب الالماني التسجيل في المباراة في الدقيقة 52 اثر تمريرة طولية إلى لاعبة الهجوم ساندرا سميسك التي راوغت مراقبتها ومررت الكرة بدورها إلى برينز التي لم تتوان عن تسديد الكرة في المرمى البرازيلي من تحت حارسة المرمى أندريا.

وكان باستطاعة مارتا الفائزة بلقب أفضل لاعبة في العالم لعام 2006 أن تسجل هدف التعادل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 64 بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب البرازيلي اثر عرقلة اللاعبة البرازيلية كريستياني داخل منطقة جزاء ألمانيا ولكن حارسة مرمى ألمانيا نادين أنجرير نجحت في التصدي لضربة الجزاء ببراعة.

ورغم ضياع ضربة الجزاء واصل المنتخب البرازيلي هجومه بحثا عن هدف التعادل فيما تبقى من المباراة ولكنه فشل أمام دفاع ألمانيا المتماسك كما تصدت أنجرير لضربة حرة أخرى سددتها مارتا في الدقيقة 68 .

وبعدها بأربع دقائق فقط حسم المنتخب الالماني المباراة تماما بالهدف الثاني الذي سجلته لاودر بضربة رأس اثر ضربة ركنية لعبتها زميلتها ريناته لينجور لتقضي على أمل البرازيلي في تحقيق التعادل.

وحطمت أنجرير التي لم يدخل مرماها أي هدف في المباريات الست للمنتخب الالماني في هذه البطولة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم حارس المرمى الايطالي والتر زنجا الذي حافظ على شباكه نظيفة لمدة 517 دقيقة على مدارة عدة مباريات متتالية بينما حافظت أنجرر عليها نظيفة على مدار 539 دقيقة متتالية.

وعقب إطلاق صفارة النهاية ارتدت لاعبات المنتخب الالماني قمصان لعب كتب عليها أنهن بطلات العالم أمام 31 ألف مشجع احتشدوا في استاد «هونج كاو» بمدينة شنغهاي الصينية ليبدأ الفريق احتفالاته وتبدأ مراسم تسليم الجوائز.

بينما تجمعت لاعبات المنتخب البرازيلي في الملعب وانهمرت الدموع من أعين بعضهن.

واعترفت مارتا التي فازت امس بجائزة الحذاء الذهبي حيث توجت هدافة للبطولة برصيد سبعة أهداف كما فازت بجائزة الكرة الذهبية لاختيارها كأفضل لاعبة في البطولة بأن المنتخب الالماني استحق الفوز والتتويج باللقب.. وقالت مارتا «إنه لامر مختلف تماما أن أعبر عن مشاعري.. لعبنا جيدا ولكننا فشلنا في تسجيل الاهداف التي نحتاجها.

ألمانيا استحقت الفوز لكننا نترقب الآن دورة الالعاب الاولمبية القادمة في بكين عام 2008 كما نأمل أن نصل لنهائي بطولة كأس العالم مجددا وأن نحرز اللقب.

وأضافت «أعتقد أنه كان من المنتظر أن نقدم أفضل من ذلك قليلا خاصة وأننا كنا الافضل خلال أول 30 دقيقة من المباراة.. أعتقد أننا فكرنا في إمكانية الفوز بالبطولة لكننا لم نقدم الاداء الكافي للفوز.. أما أنجرير حارسة مرمى المنتخب الالماني فقالت إن لاعبات المنتخب الالماني خضن المباراة بثقة شديدة حيث كانت جميع اللاعبات بمعنويات عالية للغاية ولديهن الثقة في إمكانية الفوز على أي منافس.. وأضافت «عندما انطلقت صفارة النهاية ساد الارتياح لاعبات الفريق... لقد حققنا ما كنا نبغيه وما خططنا له وهو أمر لا يمكن تصديقه».

وأحرز المنتخب الامريكي الميدالية البرونزية في البطولة بفوزه على نظيره النرويجي 4/1 في وقت سابق امس في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وواصلت اللاعبة آبي وامباتش تألقها مع المنتخب الامريكي حيث سجلت هدفين للفريق الذي ألقى مشاكله خلف ظهره وأحرز المركز الثالث في البطولة ليفوز بالميدالية البرونزية.

وكان هدفا وامباتش في الدقيقتين 30 و46 هما أفضل ما في المباراة بينما سجلت زميلتاها لوري تشالوبني وهيثر أوريلي الهدفين الآخرين للفريق في الدقيقتين 58 و59 بينما سجلت رانهيلد جولبراندسن هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب النرويجي في الدقيقة 63 .. وسيطر المنتخب الامريكي على مجريات اللعب منذ بداية المباراة التي كانت الاخيرة للاعبة كريستين ليلي في بطولات كأس العالم ورغم ذلك كانت أفضل فرصة في الشوط الاول لصالح النرويج عندما مررت سولفيج جولبرانسن الكرة إلى زميلتها ميليسا ويك (22 عاما) التي لعبتها برأسها بعيدا عن المرمى في أول مباراة تشارك فيها في هذه البطولة.

وافتتحت وامباتش التسجيل في الشوط الاول قبل أن يحرز المنتخب الامريكي ثلاثة أهداف أخرى في أقل من ربع ساعة من الشوط الثاني ليحسم الفريق المباراة تماما قبل أن يرد المنتخب النرويجي بهدف وحيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى