مقتل 16 شخصا على الاقل في اعتداء انتحاري شمال غرب باكستان

> بيشاور «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن الجيش والشرطة مقتل 16 شخصا على الاقل وجرح عشرين آخرين أمس الإثنين في اعتداء انتحاري نفذه رجل متنكر بلباس امرأة عندما اوقف على حاجز للشرطة شمال غرب باكستان.

ووقع الاعتداء في ضاحية بانو، احدى المدن الرئيسية التي تضم حامية والقريبة من المنطقة القبلية المحاذية لافغانستان شمال غرب باكستان والتي تشهد مواجهات متكررة بين الجيش ومقاتلين اسلاميين موالين لتنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وقال عصر اسلام الضابط في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس، ان "رجلا متنكرا بلباس امرأة ترتدي برقعا" كان في عربة تستخدم وسيلة نقل في المنطقة عندما اوقفته الشرطة لتفتيشه,واضاف ان "الانتحاري ترجل من الآلية وفجر قنبلته".

واعلن الجنرال جواد شيما الناطق باسم وزارة الداخلية لفرانس برس ان 16 شخصا قتلوا وجرح نحو 25 اخرين,وافادت مصادر رسمية ان بين القتلى اربعة شرطيين واربع نساء.

واكد مسؤولون في الشرطة انهم تلقوا قبل ذلك معلومات تفيد ان انتحاريا يرتدي برقعا يستعد لتنفيذ اعتداء، لذلك كانت كل نقاط المراقبة على الطرق في حالة تأهب وامرت بتوقيف اي مشبوه.

واكد المتحدث باسم الجيش الجنرال وحيد ارشاد لوكالة فرانس برس "انها عملية انتحارية"، نافيا معلومات سابقة تحدثت عن استهداف رتل عسكري.

واكد شهود عيان لفرانس برس ان الانفجار وقع مباشرة بعد مرور رتل عسكري.

ومنذ شهرين ونصف الشهر، تضاعفت الاعتداءات على قوات الامن في جميع انحاء باكستان وخصوصا في المناطق القبيلة شمال غرب البلاد ومحيطها.

وفي الوقت نفسه، عزز الجيش عملياته ضد المقاتلين الاسلاميين الباكستانيين واعضاء حركة طالبان الافغان او الاجانب في تنظيم القاعدة.

واعلن زعيم القاعدة اسامة بن لادن في 20 ايلول/سبتمبر الجهاد ضد الرئيس الباكستاني برويز مشرف وجيشه، معتبرا انه "خائن للاسلام والمسلمين ويجب خلعه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى