في أمسية رمضانية حضرها رئيس جامعة عدن ومدير عام مكتب التربية وقيادات أكاديمية وتربوية في جامعة عدن ومكتب التربية.. محافظ عدن:هذه النخبة تتحمل مسؤوليتها في إيصال رسالتها السامية العلمية للشباب والطلاب وتوجيههم التوجيه السليم

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت مساء امس الأول أمسية رمضانية برئاسة الاخ احمد محمد الكحلاني محافظ عدن وبحضور الاخوة أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن ود. عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم ضمت عددا من القيادات والكوادر الاكاديمية والتربوية في جامعة عدن ومكتب التربية والتعليم.

وتناولت الامسية العديد من القضايا المتصلة بالنشاط الاكاديمي العلمي في جامعة عدن وغيرها من الانشطة التعليمية في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

وفي بداية الامسية ألقى الاخ محافظ عدن كلمة رحب في مستهلها بالاخوة رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والمراكز العلمية وقيادات مكتب التربية ومدراء الادارات التربوية بالمحافظة باعتبارهم النخبة المفكرة داخل المجتمع لتنوير الشباب والجيل الجديد من خلال تعاملهم الدائم.

مؤكدا ان هذه النخبة تتحمل مسئولياتها في ايصال رسالتها السامية العلمية للشباب والطلاب وتوجيههم التوجيه السوي والسليم مشيرا الى ان ما يعتمل في محافظة عدن واضطلاع القيادات الجامعية والتربوية بما يدور في الشارع بهدف توضيح الرؤى للجميع بما من شأنه توطيد الوحدة الوطنية وبما يجنب الشباب من الانجرار وراء الظوهر السلبية ونبذ الخطاب الاعلامي التحريضي الذي يؤدي الى نشر الشقاق والفتن بين اوساط المجتمع .

بعدها تناول الاخ المحافظ ما تواجهه محافظة عدن من قضايا ومنها قضية البطالة باعتبارها قضية تمس العديد من الدول العربية والاجنبية وارتفاع بعض الاصوات النشاز للتحريض المسبق وتوظيفها لأهداف وغايات ل اتخدم المصلحة الوطنية، داعيا الى توعية الشباب بالحقائق الملموسة للوصول الى حلول لهذه القضية وغيرها من القضايا وتوفير المناخات المناسبة للاستثمار لتوفير فرص العمل للشباب .

وتطرق الاخ المحافظ الى جملة الاجراءات التي اتخدتها السلطة المحلية ازاء قيام البعض باعتصام والمسيرات والمظاهرات المخالفة للقانون وبدون ترخيص رسمي مسبق من الدولة وما يمكن ان تؤديه هذه المسيرات من نتائج سلبية وخطرة على الامن والاستقرار الذي تشهده محافظة عدن وما يمكن ان يؤدي الى نهب للممتلكات الخاصة والعامة لافتا الى الاجراءات التي تنفذها المحافظة في سبيل وقف البناء العشوائي داخل المحافظة واظهار المدينة بالمظهر اللائق .

وقد شهدت الامسية العديد من المداخلات من قبل عدد من الكوادر الاكاديمية والتربوية حول قضايا اسهام الجامعة في نشاطات مشتركة تستفيد منها السلطة المحلية بالمحافظة من خلال الدور التي تقوم به الجامعة في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بحيث تتحول المعرفة الى قيمة مضافة على مستوى المدرسة والمجتمع عموما وتقديم خبرات استشارية لمجموعة المشاريع التي تنفذ في الجامعة اضافة الى انشاء تخصصات مرتبطة ببيئة العمل وكذا تحديث البرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب.

واشارت المداخلات الى ما تلعبه الجامعة من دور في استيعاب مؤسسات المجتمع ودور البحث العلمي وصياغة برامج نزول ميداني الى المدارس الموحدة والثانوية وفتح رؤية جديدة لصناعة المستقبل لدى الشباب وتعامله مع القوانين حول بحثه عن فرص العمل.

وخلصت المداخلات الى ضرورة تعزيز دور الجامعة في الحياة العامة وترسيخ الوحدة الوطنية والعمل على حل كافة القضايا المطروحة امام الساحة الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى