عمال النظافة في مدينتي جعار وزنجبار يتوقفون عن العمل احتجاجا على عدم منحهم الإكرامية الرئاسية

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم صالح:

> توقف عمال النظافة في مدينتي جعار وزنجبار بمحافظة أبين عن العمل ابتداء من يوم الأحد احتجاجا على عدم صرف اكرامية رمضان لهم أسوة بجميع عمال النظافة بمحافظات الجمهورية بموجب قرار رئاسي.

ووجه عمال النظافة في المدينتين أمس الأول مذكرة تظلم إلى الأخ محمد صالح شملان، محافظ أبين تضمنت جملة من المتاعب التي يواجهونها ومنها عدم استلام رواتبهم الشهرية في مواعيدها وهي رواتب لا تتجاوز الى(15) ألف ريال فقط خاضعة للاستقطاعات في وقت يقومون بعملهم في ظروف صعبة وبغير عطل رسمية وعدم اعتماد الإجازات المرضية.

إلى ذلك أشارت المذكرة التي رفعها نيابة عنهم محاميهم عبدالحكيم شاكر، الى أن عمال النظافة في أبين لا يحصولون على الرعاية الصحية ومعظمهم يعملون بالأجر اليومي وأثناء الغياب لأسباب شرعية يتم احتساب الغياب اليومي بيومين. وناشدت المذكرة السلطة المحلية ومحافظ أبين التدخل لتحسين أوضاع عمال النظافة واعتماد الإجازات الطبية وحقوقهم القانونية اسوة ببقية المحافظات نظير الأعمال التي يقدمونها خدمة للصالح العام.

يذكر أن أوضاع النظافة والصرف الصحي في جعار وزنجبار في أسوء حالاتها خصوصا بعد أن اجتاحت مياه المجاري الشوارع الرئيسية في المدينتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى