مقتل سبعة في انفجار سيارة مفخخة ببغداد وأربعة آخرين في تفجير انتحاري بالموصل

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت المصادر أمس الثلاثاء أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 30 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في وسط بغداد فيما قتل أكثر من أربعة أشخاص وجرح 50 آخرون إثر انفجار شاحنة مفخخة بمدينة الموصل.

وقال مصدر بالشرطة عن الهجوم الذي وقع في بغداد إن الانفجار وقع قرب محطة لتعبئة الوقود حيث انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة في شارع السعدون وسط بغداد واستهدف دورية للجيش العراقي.

وذكرت المصادر أن من بين الضحايا عدد من رجال الشرطة ونساء وأطفال,وقال شهود العيان إنه تم على الفور إغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار فيما قامت سيارات الإسعاف والشرطة بنقل الضحايا إلى المستشفيات القريبة كما حلقت مروحيات أمريكية فوق موقع الحادث.

وذكرت تقارير إعلامية أن أربعة عراقيين قتلوا وأصيب 50 آخرون من بينهم بعض رجال الشرطة عندما قام انتحاري يقود شاحنة مفخخة بتفجير نفسه بالقرب من مركز للشرطة بمدينة الموصل (402 كيلومتر شمال بغداد).

ومن ناحية أخرى ذكرت وكالة الانباء المستقلة "أصوات العراق" نقلا عن مصدر بالشرطة أن مسلحين مجهولين شنوا هجمات بمدافع هاون على القوات البولندية في القاعدة العسكرية للقوات متعددة الجنسيات في الديوانية أمس الثلاثاء.

ولم يحدد المصدر ما إذا كانت هناك خسائر في الارواح بين القوات البولندية.

وتعرضت قاعدة القوات متعددة الجنسيات (خمسة كيلومترات جنوب الديوانية) أيضا لقصف مشابه أمس الأول وأتبعه اشتباكات بين مسلحين وقوات مشتركة عراقية ومتعددة الجنسيات.

وذكر بيان صادر عن الجيش الامريكي أن أربعة مدنيين عراقيين قتلوا كما أصيب جنديان من القوات متعددة الجنسيات و12 عراقيا في الهجوم.

وشاركت قوات أمريكية عراقية مشتركة في المعركة مع المهاجمين الذين لاذوا بالفرار إلى منطقة أحراش بالقرب من القاعدة. وذكرت المصادر والتقارير الاعلامية أن هناك أطفالا بين من أصيبوا في الاشتباكات التي حصلت القوات المشتركة خلالها على دعم من المروحيات.

وشهدت مدينة الديوانية (180 كيلومترا جنوب بغداد) والتي تهيمن عليها أغلبية شيعية في الفترة الاخيرة أحداث عنف متكررة.

وذكر مصدر في الشرطة العراقية أن أبا واثنين من أولاده قتلوا اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق لدى مرور سيارتهم في منطقة السادة بمدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد) وهي عاصمة محافظة ديالى.

وفي بعقوبة أيضا عثرت دوريات الشرطة اليوم على جثتين الأولى لأحد عناصر الشرطة والثانية لمدني مجهول الهوية.

وعلى صعيد آخر اعتقلت قوات الجيش العراقي اعتقلت غزوان السوري مسئول تنظيم القاعدة بمدينة الموصل شمال شرق العراق. وصرح العميد الركن مطاع حبيب الخزرجي قائد الفرقة الثانية بالجيش العراقي لمراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه جرى القبض على اثنين من مساعديه أيضا خلال المداهمة.

ويذكر أن السوري يشتبه بأنه متورط بعدد من الهجمات والعمليات الإرهابية ضد الأجهزة الأمنية".

وقال الخزرجي إن قوات الجيش نفذت عملية أخرى شمال مدينة الموصل تمكنت خلالها من"إلقاء القبض على مسلحين في منطقة الرشيدية" مشيرا إلى أنهما كانا قد قتلا أحد أفراد الشرطة "في اليوم ذاته وفي نفس الحي الذي ألقي القبض عليهما فيه".

كما أعلن قائد بالجيش العراقي اليوم أن قواته قتلت ثلاثة من المسلحين في حي الإصلاح الزراعي غربي مدينة الموصل في وقت متأخر أمس الأول.

وفي نفس الوقت ذكر الجيش الامريكي في العراق أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ألقت القبض على أربعة أشخاص مطلوبين واعتقلت ستة آخرين يشتبه بأنهم إرهابيون خلال عمليات استهدفت تشتيت تنظيم القاعدة في وسط بغداد.

وقال مصدر أمني مسئول أمس الثلاثاء أن القوات العراقية قتلت 60 مسلحا واعتقلت أكثر من 150 شخصا ينتمي للقاعدة وتنظيمات أخرى في الموصل منذ منتصف أيلول/ سبتمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى