نقل أطفال أفغان الي المانيا للعلاج

> هامبورج «الأيام» د.ب.أ :

> هبطت أمس الأربعاء طائرة تحمل 59 طفلا مصابا من أفغانستان يحتاجون الى عمليات جراحية فى مدينة هامبورج الالمانية فيما وصف بواحد من اكبر الجسور الجوية للاغاثة الطبية فى السنوات الاخيرة فى اوروبا.

وكانت سيارات الاسعاف تنتظر لنقل بعض الاطفال مباشرة الى بعض المستشفيات من بين 30 مستشفي في جميع انحاء المانيا سوف تقوم بعلاجهم.

ونقلت طائرة مستاجرة من طراز بيونج 737 تابعة لشركة هامبورج انترناشونال من ألمانيا نحو عشرين صبيا اخرين تم علاجهم بالفعل مع اربعة اطنان من الادوية والكراسى المتحركة والمعدات للعيادات ودور الايتام.

وقامت منطمة "الاطفال بحاجة الينا " ومجموعة مستشفيات البرتين وهى مجموعة غير ربحية باعداد المشروع لان الاسر الفقيرة فى افغانستان لاتستطيع تحمل نفقات العلاج بالمستشفيات.

وقال فوكو تير هاسبورج رئيس مجموعة البرتين "هذه المساعدات تشجع علي الاحترام بين المسيحيين والمسلمين".

ولدى مستشفى انديرا غاندى،شريكة كابول فى المشروع ، قائمة انتظار طويلة من الاطفال المرضى والمصابين الذين فى حاجة الى الذهاب الى المانيا.

وصرح اتيكو كوبرا اردينر الذى يراس الجسر الجوى انه تم فحص كل اسرة لضمان انه لا يتم ادراج اطفال الاثرياء او قادة المتشددين فى المشروع.

وتحدث خمسة اطباء و طاقم من العاملين فى مستشفى البرتين فى وقت لاحق عن شعورهم بالاسى عندما ودعوا فى كابول الاطفال الذين تم علاجهم وعندما استقبلوا الاطفال الجدد الذين تتراوح اعمارهم ما بين 13عاما و17 عاما الذين كان البعض منهم يصرخون من الالم او كانت وجوههم مشوهة على متن الطائرة.

وتوفى طفلان تم اختيارهما ليستقلا الطائرة وذلك قبيل اقلاعها.

وسيتم توزيع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 17 عاما على 30 مستشفى في أنحاء ألمانيا وسيقيمون لعدة شهور عند بعض العائلات المضيفة.

وتبلغ تكاليف هذه الحملة التى تم تنظيمها منذ شهرين 110 آلاف يورو.

يذكر أنه تم منذ عام 2002 حتى الان إجراء عمليات جراحية لنحو 300 طفل أفغاني في ألمانيا ينحدرون من عائلات فقيرة.

وتعتزم منظمة " الاطفال فى حاجة الينا " تسيير طائرتين مستاجرتين كل عام فى المستقبل اذا استطاعت ان تجمع تمويلا كافيا للقيام بعمليات على مثل هذا النطاق غير المسبوق.

وقامت المنظمة، التى تم تاسيسها فى عام 2001 ويقع مقرها فى مدينة مولهايم ان دير رور، بضم مستشفيات للمشاركة فى المشروع وتجنيد230 اسرة مضيفة فى البلاد.

وسوف تقوم مستشفى البرتين وهى مستشفى المانية كبرى لامراض القلب بعلاج 12 طفلا مصابين بامراض القلب. وسوف يتم تمويل العمليات الباهظة التكاليف من خلال المنح والتبرعات الخاصة.

وبوصفه الوصى القانوني على الاطفال خلال اقامتهم فى المانيا ، فان ماركوس دويندر رئيس المجموعة سوف يوقع على الوثائق الخاصة بموافقة اولياء الامور قبل اجراء العمليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى