محافظ أبين: رواتب المعلمين عبر البنك ومكاتب البريد

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم:

> عقد أمس بمدينة زنجبار محافظة أبين لقاء موسع للقيادات التربوية في المحافظة كرس لمناقشة القضايا المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية والتربية الوطنية.

وحضر اللقاء الإخوة محمد صالح شملان، محافظ أبين ومحمد حسين الدهبلي، وكيل المحافظة وعلي محمد فضل، مدير عام التربية بالمحافظة.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ مدير عام التربية بالأخ المحافظ وقدم شرحا موجزا عن تكوينات العملية التربوية والمبنى المدرسي واعداد الطلاب والمعلمين.

وتحدث في اللقاء مديرو التربية بالمديريات مستعرضين جملة المشاكل المتعلقة بنقص المعلمين والكثافة الطلابية في الفصول الدراسية وأوضاع رياض الاطفال وتوظيف فتاة الريف.

واستعرض الحاضرون مشكلة حرمان المتقاعدين من الحقوق التي تتناسب مع خدماتهم، وقضاء بعض منهم فترة تمتد ما بين -8 12 شهرا دون مرتبات حيث تبقى مرتباتهم معلقة ما بين التربية والتعليم والتأمينات. إلى ذلك تحدث محافظ ابين منوها بأهمية الاستفادة من الامكانيات المتاحة وتسخيرها وفقا للاحتياجات وبحسب الكثافة الطلابية وأولوية الاحتياجات، مبديا استغرابه الشديد لحرمان عدد من المعلمين والتربويين من علاوات طبيعة العمل وعلاوة الريف، موجها ايضا بعدم إجراء أي خصومات من رواتب المعلمين مهما كانت الأسباب، مؤكدا على ضرورة اتباع آلية صرف المرتبات عبر البنوك أو مكاتب البريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى