إنهاء قضية قبيلة لقيط واللواء المرابط في شبوة بالحكم بـ 21 مليون ديات للجنود القتلى والمصابين

> عتق «الأيام» خاص:

> توصل ظهر أمس كل من قبيلة لقيط واللواء المرابط بمحافظة شبوة، إلى اتفاق بموجبه حلت قضية مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد اللواء في شهر أغسطس الماضي من قبل مجموعة مسلحة تنتمي لقبيلة لقيط عن طريق الخطأ في كمين نصب في الطريق العام الذي يربط بين مديرية نصاب والعاصمة عتق.

وتم الاتفاق في اللقاء، الذي عقده الطرفان ظهر أمس بمنطقة السواد -غرب العاصمة عتق- وحضره عدد من المسئولين والمشايخ وجموع من مختلف قبائل المحافظة وأسر الضحايا، وإعلان الحكم بمبلغ أربعة وأربعين مليون ريال تدفع كديات لأسر الضحايا وللمصابين ومن ثم أسقط أحد عشر مليونا مقابل الحكم والحشم، وكذا إسقط مبلغ ثلاثة عشر مليونا لتشريف الحكم ومن حضروا وإبقاء مبلغ واحد وعشرين مليونا خصصت منها خمسة عشر مليونا كدية بواقع خمسة ملايين ريال للقتيل الواحد وباقي المبلغ (ستة مليون ريال) وزع على الجنود المصابين بحسب إصاباتهم والتعويض عن السيارة التي تضررت في الحادث.. وبموجب هذا الاتفاق تكون القضية بين قبيلة لقيط واللواء المرابط بشبوة قد انتهت وحلت.

وكانت قبيلة لقيط قد سارعت عقب الحادث بتقديم عدل للسلطة المحلية بمحافظة شبوة وتحكيمها بما تراه مناسبا في القضية لاسيما وأن ما حدث كان عن طريق الخطأ وبدون قصد. وبدورها قامت السلطة المحلية بإحالة الموضوع إلى قيادة اللواء التي قامت ببذل مساع حميدة مكنت من التوصل إلى الاتفاق الذي أنهى القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى