الشرطة المصرية تقبض على 13 طالبا أعضاء في جماعة الإخوان

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين إن السلطات المصرية ألقت القبض أمس الأربعاء على 13 طالبا ينتمون للجماعة بعد اشتباكات مع الشرطة في جامعة عين شمس بالقاهرة.

وقال مصدر إن الطلاب كانوا يحتجون على ما قالوا إنه تزوير انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعة. وشطبت الجامعة جميع المرشحين الإسلاميين وهو أمر شائع في انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات المصرية.

وقال طلاب ينتمون لجماعة الإخوان إن الطلاب الذين ألقي القبض عليهم تجمعوا أمام إدارة الجامعة لجمع توقيعات على عريضة احتجاج وقرأوا بيانا مكتوبا حين هاجمهم رجال شرطة يرتدون زيا مدنيا.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إنه لا علم له بإلقاء القبض على طلاب أو اشتباكات في الجامعة.

وتصف الحكومة جماعة الإخوان بأنها جماعة محظورة وتلقي القبض عادة على أعضائها بدون تقديمهم للمحاكمة لكن أعضاء في الجماعة يشغلون حوالي خمس المقاعد في مجلس الشعب وتعمل بصورة علنية لكن في حدود صارمة.

وقال عمر شريف وهو مصور يعمل مع صحيفة الدستور لرويترز إنه نقل إلى المستشفى بعد أن ضربه رجال شرطة بالعصى وأخذوا بطاقة الذاكرة في الكاميرا الرقمية التي يستعملها.

وقالت مصادر جماعة الإخوان أيضا إن الشرطة استخدمت في الهجوم على الطلاب قنابل ارتجاجية بدائية وزجاجات مولوتوف.

وفي محافظة الشرقية التي تقع إلى الشمال الشرقي من القاهرة قالت مصادر أمنية إن الشرطة ألقت القبض أيضا على أربعة من أعضاء جماعة الإخوان اليوم (أمس) بعد اشتباكات وقعت قبل 11 يوما.

وكانت الاشتباكات اندلعت بسبب خلاف بين الإخوان والشرطة على مكان لإقامة صلاة عيد الفطر.

ويقول مسؤولون في جماعة الإخوان إن الشرطة تحتجز 150 عضوا فيها كثير منهم بدون محاكمة. وكان عدد المحتجزين من الإخوان أوائل العام عدة مئات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى