غداً يواجه باكستان ..بعد أن قدم أداء رائعا منتخبنا يخسر بالتعادل أمام منتخب عمان

> الدوحة «الأيام الرياضي» فهد الرومي:

>
هكذا كان حال منتخبنا الوطني للناشئين الذي لعب مباراته الثانية أمس الاول على ستاد حمد الكبير بالنادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة في تصفيات مجموعتة المؤهلة الى نهائيات كاس آسيا للناشئين في العاصمة الايرانية طهران العام المقبل.. بدا منتخبنا الوطني للناشئين المباراة بسيطرة ميدانية مطلقة منذ بداية الشوط الاول واستطاع أن يفرض هويته وسيطرته على رتم المباراة الذي قدم فيها اللاعبون أداء أكثر من رائع لكن مهاجمي منتخبنا تفننوا بإضاعة الفرص المتاحة للتسجيل الفرصة تلو الاخرى حتى الدقيقة 19 من زمن الشوط الاول التي حملت أول أهداف المباراة للمهاجم المتألق صالح اليماني لتستمر السيطرة الميدانية للأحمر الصغير وتضيع الكثير من الفرص السهلة التي كانت تكفي بإنهاء المباراة في الشوط الاول ,فيما منتخب عمان لم يتحصل على فرص حقيقية على الأقل في الشوط الاول سوى بعض الهجمات التي كانت تنتهي بين أقدام مدافعي منتخبنا وشكلت الكرات العالية بعض الصعوبة على لاعبينا وذلك لوجود فارق بالبنية الجسمانية الذي تفوق بها المنتخب العماني على لاعبي منتخبنا.

وأجاد لاعبونا اللعب السريع في تحويل الهجمة مع مهارة اللاعبين والكنترول الجيد والباصات المتقنة التي رسموا من خلالها جملا تكتيكية تفاعل معها كل الحاضرين وكان ينقص منتخبنا في هذا الشوط استثمار الفرص التي أتيحت له لحسم المباراة..لينتهي الشوط الاول بهدف يتيم وأداء جميل كان من أجمل الاشواط في التصفيات.

وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا السيطرة الميدانية وتبادل للهجمات مع المنتخب العماني وأضاع مهاجم منتخبنا بليغ انفرادة فارتطمت كرته بالقائم الايمن للحارس العماني ليضيع نفس اللاعب كرة أخرى بعد دقيقة تقريبا من الفرصة السابقة واستمرت الهجمات وكانت تضيع بصورة غريبة حتى منتصف الشوط الثاني وعلى عكس مجريات اللعب ومن كرة عالية لم يحسن حارس منتخبنا التعامل معها يسجل منتخب عمان هدف التعادل ,ليحاول منتخبنا بعد ذلك إحراز هدف آخر دون فائدة، حتى الدقيقة 80 التي كدنا فيها نخسر المباراة من خطأ دفاعي حيث لعب مدافع منتخبنا عصام الوراثي كرة عرضية في منتصف ملعبنا يقطعها مهاجم المنتخب العماني وينفرد بالمرمى ولولا شجاعة الحارس الذي خرج من مرماه ليصد الكرة خارج منطقة الجزاء ليعلن الحكم عن ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء ويرفع البطاقة الحمراء لحارس منتخبنا ضغط بعدها منتخب عمان وسجل هدفا تم إلغاؤه لاحتكاك المهاجم مع الحارس القصير القامة.. لينتهي اللقاء بعد 4 دقائق من الوقت بدل الضائع بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف.

وفي المؤتمر الصحفي أشاد الكابتن سامي النعاش مدرب منتخبنا بأداء منتخبنا قائلا:«أنا مقتنع بأداء اللاعبين الذي رسم على الملعب والذي كان مسارا واضحا لتحقيق الفوز بفرص لاتعد ولاتحصى ومن شاهد المباراة يقر بذلك ولكن كانت الخبرة القليلة لدى اللاعبين حاضرة في عدم الاستفادة مما أتيح لهم لحسم النتيجة مبكرا ومنذ الشوط الاول ومع ذلك نحن في قناعة تامة مما نلناه بأقدام لاعبينا الذين أعطوا ماعندهم وأقنعوا الجميع بما لديهم من مقومات والنتيجة أرى أنها عادلة في ظل معطيات اللقاء رغم أفضليتنا المطلقة خصوصا في الشوط الاول، وسنركز في قادم المباريات التي نأمل أن تسير بتصاعد في أداء لاعبينا ونحقق النتائج التي تلبي مانتمنى أن نصل اليه».

ومن جانبه أشاد مدرب منتخب عمان بأداء منتخبنا وقال:«لعب منتخب اليمن بتكتيك مش جيد وإنما ممتاز جدا وأرى ان حظوظه لازالت قائمة في خطف إحدى بطاقتي التأهل».

مدرب الحراس صلاح العزاني كان عليه تجهيز الحارس البديل بعد رفع الكرت الاحمر لحارس منتخبنا بدل الاعتراض لأن القانون واضح والكرت مستحق.

المدرب سامي النعاش دخل في مهاترات مع الحكم الرابع بسبب مطالبة الحكم له أن يلبس الشباحة مع باقي اللاعبين في دكة الاحتياط.

مكافأة اللاعبين بالفوز في المباراة السابقة لم تصل وكان من المفترض أن تسلم للاعبين قبل مباراة اليوم حتى تكون حافزا لهم 500 دولارلكل لاعب.

الاتحاد وعد اللاعبين بصرف مكافأة عن الأداء الجميل في مباراة أمس الأول300دولار لكل لاعب.. اليوم يخوض منتخبنا ثالث المباريات ويلتقي بباكستان في الساعة 40 /5 مساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى