كأس الاتحاد الأوروبي ..انتصارات صعبة للفرق الألمانية وخسارة توتنهام تطيح بالمدرب يول

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حققت الفرق الألمانية انتصارات صعبة، ووحده بوردو من فرنسا يكسب النقاط الثلاث وأطاحت خسارة توتنهام الانجليزي برأس مدربه الهولندي مارتن يول يوم أمس الأول الخميس في الجولة الاولى من الدور الثاني (دور المجموعات) ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

في المجموعة السادسة، يعود الفضل في فوز بايرن ميونيخ على مضيفه النجم الأحمر الصربي 3-2 إلى البديل طوني كروس الذي قلما تردد إسمه على لسان جماهير الفريق البافاري، من خلال تسجيله الهدف الثالث وبالتالي الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتقدم النجم الاحمر بواسطة أوغنيين كورومان في الدقيقة 16، لكن فرحة 40 ألف من أنصاره احتشدوا في المدرجات لم تدم سوى 4 دقائق حيث أدرك ميروسلاف كلوزه التعادل بعد تسديدة قوية من البرازيلي لوسيو الذي حمل شارة القائد في غياب الحارس العملاق أوليفر كان بسبب الإصابة وارتدت الكرة من الحارس الصربي إلى الهداف الألماني فأعادها إلى الشباك (20)..وتقدم النجم الأحمر مرة جديدة في الشوط الثاني عبر نيناد ميليياس من تسديدة تبعد نحو 35 مترا تهادت في شباك حارس بايرن ميونيخ (74) الذي أدرك له كلوزه التعادل الثاني (85) من رأسية بعد ركلة حرة نفذها كروس الذي قال الكلمة الأخيرة من ركلة حرة أيضا في الوقت بدل الضائع.

من جانبه، فاز باير ليفركوزن بصعوبة على ضيفه تولوز الفرنسي 1-صفر سجله ستيفان كيسلينغ في الدقيقة 35 ضمن منافسات المجموعة الخامسة، بينما تغلب هامبورغ على مضيفه بران بيرغن النرويجي بهدف أيضا للبلجيكي فنسان كومبانيي في الدقيقة 62 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وكان بوردو الوحيد بين الاندية الفرنسية الذي حسم لقاءه مع ضيفه غلطة سراي التركي بهدفين لفرناندو كافيناغي (52) والمغربي مروان الشماخ (63) بعد أن تقدم الضيوف بواسطة الكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (21 من ركلة جزاء).

ويضاف إلى خسارة تولوز هزيمة مواطنه رين أمام مضيفه بال السويسري بهدف وحيد لماركو ستريلر (55).

ووحده إيفرتون من انجلترا كان الأوفر حظا بفوزه على ضيفه لاريسا اليوناني بثلاثة أهداف للأسترالي العائد من الإصابة تيم كاهيل (14) وليون عثمان 50 والنيجيري فيكتور انيتشيبي (85) مقابل هدف للبرازيلي سيلفا كلايتون (65).

واكتفى مواطنه بولتون بالتعادل على أرضه مع سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف للسنغالي الحجي ضيوف (66) مقابل هدف لجايلسون (87)، في حين سقط توتنهام على أرضه أيضا أمام خيتافي الاسبانيبهدف لجيرماين ديفو (19) مقابل هدفين لغوتيريز (21) وبراوليو (70).

وكانت الخسارة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة إلى المدرب يول الذي كان منذرا سلفا ومعطى مهلة لاستدراك الوضع المتفاقم أصلا من جراء النتائج المخيبة والمتواضعة للفريق.

وقدم يول استقالته على الفور دون انتظار نبأ إقالته لأنه يعرف مسبقا المصير في حال الخسارة السادسة هذا الموسم (14 مباراة في مختلف المسابقات مقابل 3 انتصارات هزيلة)، وقد قبل رئيس النادي دانيال ليفي الاستقالة دون تردد..وأشارت مصادر متطابقة إلى تواجد مدرب اشبيلية الأسباني خواندي راموس والذي يحظى بأولوية لدى المسؤولين في توتنهام، في ملعب وايت هارت لاين وإلى إمكانية بدء مهمته اعتبارا من الأحد ضد بلاكبيرن في الدوري الانجليزي.

وكان يول تولى الاشراف على توتنهام في نوفمبر 2004 بعد رحيل الفرنسي جاك سانتيني، وقاده إلى المركز الخامس في الموسمين الأخيرين، في حين يحتل حاليا المركز الثامن عشر (من أصل 20).

يضاف إلى فوز خيتافي، تعادل اتلتيكو مدريد خارج أرضه مع لوكوموتيف موسكو بثلاثة أهداف للارجنتيني سيرجيو اغيرو (16 و85) والاوروغوياني دييغو فورلان (47) مقابل ثلاثة لدينيار بيليالتدينوف (27) والنيجيري بيتر أوديموينغي (61 و64)، فيما نجا فياريال من الخسارة على ملعبه وتعادل مع ضيفه فيورنتينا الايطالي بهدف لخوان كابديفيا (85) مقابل هدف لكريستيان فييري (48).

وتقام الجولة الثانية في 8 نوفمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى