يافع تشيع جثمان المناضل الشيخ حسين ختانة الجوهري أول رئيس لمحكمة الحضارم بالحد بعد الاستقلال

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> شيع صباح أمس في منطقة ريشان بمديريات يافع الحد بمحافظة لحج جثمان المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الوطني والشخصية الاجتماعية الشيخ حسين عبدالله ختانة الجوهري، أحد أبرز مشايخ مديرية الحد بيافع عن عمر ناهز 80 عاما وسط حزن وأسى شديدين عم كافة مناطق يافع وأبناء الحد خاصة وأقرباءه وتوافد المشيعون من مختلف مناطق مديريات يافع والمديريات المجاورة من محافظة البيضاء، يتقدمهم الاخ صلاح الداودي مدير عام الحد بيافع وأعضاء المجلس المحلي والسلطة المحلية والمشايخ والوجهاء وأقرباء المرحوم.

وكان الفقيد من الرواد الاوائل خلال مراحل النضال الذين شاركوا في ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين. وجاهد في سبيل انتصار الثورثين وقيام الجمهورية اليمنية العربية آنذاك في الشمال وجمهورية اليمن الديمقراطية في الجنوب.

وقد ساهم في تثبيت السلطة المحلية في مديرية يافع حيث تقلد منصب أول رئيس محكمة للحضارم في الحد يافع عام 1967م حتى منتصف السبعينات تفرغ بعدها لحل القضايا والنزاعات الناشئة في الحد وعموم مناطق يافع وعاش حياته في خدمة قضايا المجتمع وهمومهم وساهم بفاعلية في حل كثير من القضايا والمشاكل الشطرية.

وفي العام 1995 كان من المؤسسين البارزين للمؤتمر الشعبي العام في مديرية الحد وواصل عطاءه المتجدد في خدمة منطقته ومديرية يافع عموما حتى وافته المنية صباح يوم أمس الأول الثلاثاء في مستشفى الجمهورية محافظة عدن إثر مرض عضال ألم به.. وقد تم تنصيب أخيه الشيخ صالح عبدالله ختانة الجوهري شيخا للقبيلة خلفا للمرحوم.

«الأيام» تتقدم بعظيم المواساة والتعازي القلبية لأخوانه وأولاده وكافة آل جوهر بهذا لمصاب الجلل، سائلين المولى ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى