اعتصام جماهيري في شبوة والمشاركون ينصبون الخيام لمواصلة اعتصامهم حتى يتم الإفراج عن المعتقلين كافة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
احتشد صباح أمس السبت أمام بوابة محافظة شبوة المئات من المواطنين في الاعتصام السلمي الذي دعت له جمعية المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين.

وشارك في الاعتصام منتسبو منظمات المجتمع المدني وناشطون سياسيون وشخصيات اجتماعية مرددين عددا من الشعارات الداعية الى اطلاق كل من حسن باعوم وناصر النوبة وغيرهما من المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية.

كما حمل المشاركون في الاعتصام لافتات كتبت عليها باللغتين العربية والإنجليزية عبارات تدين محاولة اغتيال الرئيس علي ناصر محمد، وتطالب بمحاسبة المتسببين في حادث المنصة في ردفان.

وكانت السلطات بمحافظة بشبوة قد نشرت عددا من الاطقم العسكرية وجنود مكافحة الشغب على طول الطرقات ومكان الاحتشاد الجماهيري.

واستهل الاعتصام بكلمة القاها ناصر ثابت العولقي، رئيس اللجنة الشعبية بشبوة، التي كرر فيها المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين وعلى رأسهم الأخوان ناصر النوبة وحسن باعوم، داعيا الى نصب الخيام حتى يتم الافراج عن جميع المعتقلين.

وطالب ناصر العولقي في كلمته «الجماهير بالزحف الى عدن للمشاركة في احتفال 30 نوفمبر».

أما الاخ العميد ناصر أحمد حويدر، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمحافظة شبوة فقال:«اننا اليوم هنا في الميدان نكافح باسم الولاء لله ثم الوطن ولا نرغب في معاداة الآخرين ونقول للذين يضللون الجماهير ويركبون باسمها موجات الزحف الجماهيري اننا نرفض الوصاية من أحد وعلى من يريد ان يثبت قوته وانتماءه ومؤازرته للحراك والنضال السلمي في المحافظات الجنوبية النزول الى الشارع ويقول للملأ نحن هنا نطالب بالعدالة ومقارعة الطغاة والفاسدين واننا نقول لهم الى متى تتفرجون على المحافظات الجنوبية أيها النائمون اصحوا من نومكم، إني أقول للذين يتشدقون بأنهم عادلون ومنصفون ألا تخجلون من الكذب؟

أين حقنا في الوظيفة العامة وفي الدراسة في الكليات العسكرية وفي الجامعات والمعاهد العليا الخارجية؟ أين حقنا من النفط؟ وأين حقنا في أرضنا أرض الآباء والاجداد؟».

وحذر في كلمته من وصفهم بأنهم يتحدثون باسم أبناء شبوة، وقال: «ان أبناء شبوة بريئون منهم وأما الذين يدعون ان جمعية شبوة ملكيتهم وانه لا يوجد هناك سوى جمعية ملتزمة للنظام فهذا شأنهم، ولكن حذار من الذهاب أبعد من ذلك فجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين في شبوة هي جمعية كافة أبناء شبوة بدون استثناء».

ودعا أبناء شبوة كافة للمشاركة الفعالة وبقوة في الاحتفال الذي سيقام في عدن بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 2007م.

كما دعا جميع منظمات الشباب العاطلين عن العمل والشباب المثقفين والقوى الشعبية والقوى الحية والفاعلة كافة في مختلف منظمات المجتمع المدني الى مواصلة أرقى أشكال النضال السلمي الحضاري جنبا الى جنب مع جميع قوى الحراك الجماهيري في محافظة شبوة.

الى ذلك تحدث الأخ شفيع محمد العبد، رئيس اللجنة التحضيرية للشباب العاطلين عن العمل.

وتلقى المشاركون برقية بعث بها اليهم د.عبدالله أحمد عبدالله رئيس التجمع الديمقراطي (تاج).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى