شرطة: العثور على رفات لثلاثين جثة متحللة جنوب بغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر الشرطة العراقية إن عناصر مجلس الصحوة المحلية التابع لمنطقة الدورة التي تقع جنوب بغداد عثروا أمس السبت على مايقارب 30 جثة متحللة كانت متروكة في اماكن متفرقة ومتقاربة في منازل مازالت تحت الانشاء.

وقالت المصادر إن "عناصر من مجلس صحوة هور رجب التابعة لمنطقة الدورة عثروا اليوم على مايقارب 30 جثة متفسخة لافراد كانوا قد قتلوا في السابق."

واضافت المصادر ان "الجثث كانت متروكة داخل منازل مازالت قيد الانشاء ولم يكتمل بناؤها بعداد.. وتم جمعها من اماكن متفرقة.. ونقلها الى حسينية الكاظمين في منطقة ابو دشير ثم نقلت بعد ذلك الى مركز شرطة الدورة... والى مستشفى الطب العدلي في باب المعظم."

وتقع منطقة هور رجب ضمن منطقة الدورة احدى ضواحي مدينة بغداد الجنوبية والتي تعتبر احدى المناطق الساخنة في بغداد وتسيطر عليها جماعات مسلحة متشددة يعتقد انها تنتمي الى تنظيم القاعدة.

وتتميز المنطقة التي عثر على الجثث فيها بانها منطقة زراعية وتقع على ضفة نهر دجلة وتسكنها اغلبية سنية.

وشن الجيش الامريكي وقوات عراقية العديد من العمليات المسلحة في المنطقة في محاولة لتطهيرها من هذه العناصر. واستخدم الجيش الامركي طائرات حربية في العديد من عملياته المسلحة.

وقال شرطي من شرطة الدورة "ان من الجثث كان نساء وعدد من الاطفال."

واضاف ان الشرطة تتوقع ان تكون هناك مزيد من الجثث في اماكن اخرى وقال ان الشرطة "ستقوم بحملة تفتيش في المنطقة والمناطق المجاورة قريبا والتي ماتزال معظمها غير امنة."

وقال مصدر اخر للشرطة ان "عدد الجثث التي عثر عليها هو خمسة وثلاثين جثة... وعثر عليها مساء أمس الأول.. وتم نقلها أمس السبت الى مركز شرطة الدورة."

وكان الجيش الامريكي اعلن بداية الشهر الجاري ان قواته عثرت على مايقارب 29 جثة على ملقاة قرب بحيرة الثرثار في منطقة الانبار غرب البلاد.

وسبق حادثة الثرثار حادثة اخرى عندما اعلن الجيش الامريكي انه عثر على سبعة عشر جثة في منطقة الهاشميات التي تقع الى شمال شرق مدينة بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى