العاطلون عن العمل في المحفد بمشاركة أعضاء بمحلي المديرية يعتصمون بزنجبار

> المحفد «الأيام» خاص:

> اعتصم عدد من العاطلين عن العمل من حملة شهادتي الدبلوم والبكلاريوس من شباب مديرية المحفد صباح أمس داخل مبنى مكتب الخدمة المدنية بزنجبار محافظة أبين.

ثم نقل المعتصمون مقر اعتصامهم الى أمام مبنى ديوان المحافظة حيث شاركهم في اعتصامهم هناك عدد من أعضاء الهيئة الادارية لمحلي المحفد من بينهم صالح مهدي الحوفلي، رئيس لجنة الخدمات وعوض ناصر لدحل، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية وعلي صالح حسين، رئيس لجنة التخطيط والمالية وآخرون.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الاخ صالح مهدي الحوفلي رئيس لجنة الخدمات: «لقد قدمنا الى عاصمة المحافظة للمطالبة بحقوق اخواننا وأبنائنا الخريجين من حملة الدبلوم والبكلاريوس وشاركنا معهم في الاعتصام تضامنا مع قضيتهم المشروعة واحتجاجا على قيام الجهات المختصة بالمحافظة بالتلاعب بوظائف أبناء المحفد».

وأضاف:«لقد اعتمدت 40 وظيفة لخريجي الدبلوم والبكلاريوس في المحفد واتفقنا مسبقا مع جهات الاختصاص بالمحافظة على ان تخصص تسع وظائف لحاملي البكلاريوس و31 وظيفة لحاملي الدبلوم ولكن حدث العكس حيث قامت مؤخرا الجهات المختصة بالمحافظة بالالتفاف والتحايل وخصصت 31 وظيفة لحاملي البكلاريوس مع علمها المسبق ان عدد حاملي شهادة البكلاريوس بالمحفد لهذا العام لا يتجاوز 9 أشخاص فقط وحاملي الدبلوم يتجاوز عددهم الـ 60 شخصا، وقد قاموا بذلك لكي يتسنى لهم الاستيلاء على وظائف أبناء المحفد، وهذه العملية تتكرر كل عام.

وإذا لم يستجيبوا لمطالبنا خلال أسبوع فإننا سنقوم بتعليق عمل المجلس بالمديرية حيث إن أغلب مدارس المديرية مغلقة حتى الآن نتيجة النقص الشديد في عدد المعلمين، وقد رفعنا مذكرة بهذا الخصوص إلى الأخ محافظ أبين ونحن بانتظار الرد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى