قبائل شرعب تطلق سراح قائد الأمن المركزي والبحث الجنائي يحتجز الشيخ القيسي

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
حاملات مدرعات وكاتيوشا في مدخل مخلاف شرعب السلام أمس
حاملات مدرعات وكاتيوشا في مدخل مخلاف شرعب السلام أمس
بعد 61 ساعة أمضاها في الاحتجاز أفرجت قبائل مخلاف شرعب السلام في حوالى الواحدة من ليل يوم أمس الأول الخميس عن العميد الركن عبدالناصر القوسي قائد الأمن المركزي بمحافظة تعز و(3) من كبار الضباط كانوا برفقته هم صالح الموشكي رئيس العمليات، ياسر الضنيني أركان حرب الأمن المركزي، علي المعاينة ضابط أمن البوابة، وآخرون.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة أن عملية الإفراج عن قائد الأمن المركزي ومرافقيه جاءت إثر وساطة قام بها الشيخان عبدالله الحدي وكيل محافظة الضالع وجبران صادق باشا.

مسلحون من أبناء شرعب متمركزون في جبال الأقيوس
مسلحون من أبناء شرعب متمركزون في جبال الأقيوس
مؤكدة في الوقت ذاته أن الشيخ أحمد عبدالسلام القيسي ابن المجني عليه عبدالسلام القيسي قد تم استدراجه وأودع حجز البحث الجنائي بمحافظة تعز، ومنعت عنه الزيارة. «الأيام» انتقلت أمس الجمعة إلى مخلاف شرعب السلام، حيث خيم هدوء مشوب بالحذر في المنطقة من قبل الجانبين، إضافة إلى وجود عدد من الدبابات وعربات صواريخ (الكاتيوشا) مرابطة في الجنوب والشرق والغرب على اطراف مخلاف شرعب، في وقت تمركز أبناء قبائل شرعب على قمم الجبال في حالة توتر واستعداد.

أحد جبال منطقة الأقيوس بشرعب التي يتمركز عليها أبناء المنطقة
أحد جبال منطقة الأقيوس بشرعب التي يتمركز عليها أبناء المنطقة
وكانت قبائل الحدا قد وفدت إلى مدينة تعز بأسلحتها وعتادها، وقامت بنصب الخيام في منطقة مفرق الذكرة، إلا أنها غادرت المدينة عصر أمس الجمعة، عقب نجاح الوساطة التي أسفرت عن الإفراج عن قائد الأمن المركزي عبدالناصر القوسي الذي ينتمي إليها.

وزار في ساعة متأخرة من مساء أمس الأخ د.رشاد العليمي،نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ادارة البحث الجنائي بتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى