حكومة الولايات المتحدة تستثمر في مستقبل اليمن بترميم ثلاث مدارس في محافظتي الجوف ومأرب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أقامت سفارة الولايات المتحدة باليمن حفلا في فندق موفنبيك يوم أمس الأول السبت الموافق 29 ديسمبر 2007م لتدشين ترميم عدد من المدارس بكلفة مليون دولار، لدعم بعض طلاب اليمن الأكثر احتياجا.

وذكر بلاغ صحفي أصدرته السفارة الأمريكية أمس أن فريق الشؤون المدنية التابع للسفارة كان قد عمل على مدى الأشهر القليلة الماضية مع مختلف شرائح المجتمع في محافظتي مأرب والجوف على ترميم ثلاث مدارس، وقامت القوات الأمريكية المشتركة في القرن الأفريقي ومقرها في جيبوتي بتصميم وتنفيذ هذا المشروع.

وأوضح البلاغ أن فريق الشؤون المدنية قام بترميم مدرستين في محافظة مأرب، حيث قام الفريق ببناء مبنى جديد لمدرسة الأيمن مكونة من ثمانية فصول دراسية وعيادة طبية مكونة من ثلاث غرف، كما قامت السفارة بتمويل بناء مبنى جديد مكون من عشرة فصول دراسية في محافظة مأرب تابع لمدرسة الشهيد محمد هايل للبنات.

ووفقا للبلاغ فقد ظلت مدرسة الوحدة في محافظة الجوف مغلقة طيلة الأربع سنوات الماضية بسبب الأضرار الناجمة عن الفيضانات، وخلال فترة إغلاقها تعرضت المدرسة للنهب وتم استخدامها كمأوى مؤقت للمتشردين، وقام فريق الشؤون المدنية بتجديد المباني القائمة والأثني عشر فصلا دراسيا، وكذا استبدال كل أنظمة المياه والأنظمة الكهربائية وكذا بناء جدار أمني.

وتحدثت نائبة سفير الولايات المتحدة (أنجي براين) في حفل الافتتاح قائلة: «إن السفارة والشعب الأمريكي يؤمنان بأن الاستثمار في مستقبل شباب اليمن هو استثمار في مستقبل اليمن».

وأضافت: «أنا فخورة بأن نكون جزءا من تحسين الفرص التعليمية المقدمة لأطفال الجوف ومأرب».

واختتمت قائلة: «أتمنى أن يستمر كل أفراد الشعب اليمني بشعورهم بالمنافع الناجمة عن الصداقة اليمنية الأمريكية القوية والمتنامية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى