النقابة العامة للمهن التعليمية بأبين تعلق الإضراب وتأسف لسلوك قيادات تربوية

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أعلن المكتب التنفيذي لنقابة المهن التعليمية والتربوية ورؤساء مجالس فروع المديريات بمحافظة أبين عن «تعليق الإضراب ابتداء من اليوم السبت 2008/1/5 حتى 2008/1/28، وفقا لالتزام مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتوجيهات محافظ أبين لمعالجة المستحقات القانونية للمعلمين والمعلمات بصورة عاجلة».

ولوح المكتب التنفيذي في بيان نقابي رقم (2) لعام 2008م، بـ:«استئناف الإضراب المفتوح والشامل في جميع المدارس والمرافق التربوية بالمحافظة في 2008/1/28 في حالة عدم تنفيذ الاتفاق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تحت رعاية الأخ محمد صالح شملان، محافظ أبين رئيس المجلس المحلي».

وتضمن الاتفاق بحسب البيان الصادر عن فرع النقابة يوم أمس «صرف المستحقات في فترة زمنية محدودة لا تتجاوز يوم 2008/1/25»، وأثنى بيان النقابة على «جهود الأخ المحافظ محمد صالح شملان وتفهمه للمطالب وتوجيه الجهات ذات العلاقة بضرورة معالجة تلك الحقوق على وجه السرعة، ومحاسبة المتسببين بعرقلتها وتوجيه مدير عام مديرية التربية والتعليم بالتوجه إلى صنعاء لمعالجة المستحقات القانونية للمعلمين والمعلمات والتربويين بصورة عاجلة».

كما أعربت النقابة عن شكرها لرؤساء الأقسام بمكتب التربية مودية على موقفهم الشجاع تجاه ما تعرضوا له من تهديد وإيقاف عن العمل من قبل مدير مكتب التربية بالمديرية، والمطالبة بإيقاف تلك الإجراءات.

كما عبرت عن أسفها لما حصل من قبل مدير مكتب التربية بزنجبار من ألفاظ وتهديدات، اعتبرتها النقابة غير تربوية ولم يعهدوها في العمل التربوي، مطالبة إياه بالاعتذار عن ما بدر منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى