الصقر يكسب شباب الجيل ويتصد رالدوري

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي/تصوير/ أنيس مهيوب:

>
واصل صقر تعز تصدره لفرق الدوري في أسبوعه الثاني، إثر فوزه الثمين على ضيفه شباب الجيل على ملعب الشهداء بتعز، والذي جمع الفريقين عصر أمس، وانتهى بنتيجة 1/2، سجل للصقر لاعباه معاذ عساج في الشوط الأول ومحمد المنج في الشوط الثاني، فيما سجل هدف الجيل الوحيد مدافعه إسماعيل القرشي.

هدف صقراوي

لم يلجأ الفريقان كالعادة إلى جس النبض، بل بدأت الانطلاقات الهجومية منذ انطلاق صافرة الحكم، ففي الدقيقة 3 تحصل العمقي على كرة ثابتة أرسلها باتجاه يوردانوس لكنه لم يكن متمركزا في المكان الصحيح ليرد عليه لاعب الجيل مروان محمد بكرة قوية باغتت الحارس الصقراوي جاعم ناصر، لكنها مرت بجوار الزاوية البعيدة كأخطر هجمة للجيل والتي أثارت همة لاعبي الصقر، وكانت هي موعد البشارة للصقر حينما استلم معاذ عساج كرة مقشرة من علي العمقي قدم على إثرها فاصلا مهاريا وتلاعب بدفاعات الجيل، ومالبث أن أرسلها في الزاوية اليمنى لحارس الجيل كهدف أول للصقر، وبعدها بدقيقتين كاد العمقي أن يضيف هدفا آخر لولا أن كرته تفنن حارس الجيل في صدها..بعدها هدأ اللعب وانحصر في منطقة الوسط ولم تلاحظ أي مناورات هجومية أو تهديد للمرميين، باستثناء كرة العمقي في الدقيقة 31، والذي صدها الحارس بصعوبة لينتهي هذا الشوط بتقدم الصقر بهدف معاذ عساج.

يقظة جيلاوية وتعزيز صقراوي

لم يركن الصقر للهدف الذي سجله في الشوط الأول، بل بدأ مهاجموه بخلق الفرص تباعا منذ الوهلة الأولى لهذا الشوط، وكاد يسجل في أولى المحاولات عبر يوردانوس والذي أرسل كرة علت المرمى، إضافة إلى قيامه بدور صانع الألعاب في هذه المباراة، الأمر الذي زاد من القوة الهجومية للصقر. وفي د. 5 حاول العميسي الاختراق من الجهة اليمنى للجيل والتي كانت المنفذ الأسهل للصقر، الذي استغلها إيما استغلال لكن كرة العميسي لم تكن مركزة، وظهرت في د. 7 أولى تحركات محمد الطاحوس لاعب الصقر السابق، وذلك عندما تلقى كرة عرضية من يوناس وهو في مواجهة مرمى جاعم، لكنه سددها جوار القائم، وبعد دقيقة كاد الطاحوس أن يعادل النتيجة لو أنه أحسن استقبال كرة فرزعي البينية، وكانت الدقيقة 13 هي موعد التعزيز لفريق الصقر وذلك عندما مرر فهد راشد كرة ذهبية إلى زميله القادم من الخلف محمد المنج ،وبدوره أرسلها قوية زاحفة في الزاوية اليمنى لحارس الجيل مسجلا الهدف الثاني للصقر.

في هذا الشوط فطن مدرب الجيل إلى مصدر ضعفه وهو عدم التجانس بين لاعبي المقدمة، فعمل على إخراج الطاحوس ومروان محمد وعبدالله صغير واستبدلهم بشادي جمال المنتقل من الرشيد وأنيس اليافعي وسالم محمد سالم، وهذا كان له دور إيجابي في تحسن مستوى الجيل، حيث تحصل على كرة ثابتة في د. 30 وسددها قوية ليصدها الدفاع الصقراوي وتعود الكرة نحو المدافع المتقدم إسماعيل القرشي الذي أرسلها على الطائر سكنت الزاوية اليسرى لمرمى جاعم ناصر كهدف أول ووحيد للجيل، وبعدها انقذ جاعم مرماه من كرة رأسية لسالم أحمد سالم، وهكذا استمرت محاولات الفريقين مع أفضلية للصقر ومحاولات عقيمة للجيل، والذي اعتمد لاعبوه على مهاجمة مرمى جاعم عبر الاختراق من العمق وهو ما كان صعبا عليهم، والهدف الذي تحصلوا عليه كان نتيجة كرة عرضية أثمرت، وهو مايبرره مدرب الجيل بعد اللقاء بأن لاعبي الأطراف مصابون والبدلاء لم يكونوا بالمستوى، وكذلك غياب التجانس بين اللاعبين الجدد، ولم يصلوا إلى حالة التأقلم.

< اللاعب محمد الطاحوس حصل على الاستغناء من فريق الصقرليعود إلى فريقه الأصلي شباب الجيل، وخاض معه هذا اللقاء ولم يكن بمستواه المعهود، وربما العيش والملح كان سببا وراء ذلك.

< اللاعب النيجيري المحترف في صفوف الصقر شولاجيمي كان في دكة الاحتياط ولم يسمح له بالمشاركة في هذه المباراة.

< نقلت هذه المباراة عبر إذاعة تعز.

< شاءت القرعة أن يواجه الصقر الفرق الصاعدة هذا الموسم، فكانت البداية مع وحدة عدن، وبالأمس مع شباب الجيل، فيما ستكون المواجهة القادمة مع بطل الدرجة الثانية أهلي تعز.

< بهذه النتيجة يتصدر الصقر فرق الدوري بست نقاط فيما يتصدر مهاجمه معاذ عساج الهدافين برصيد ثلاثة أهداف.

< أدار المباراة أحمد الوحيشي، أمين عاشور ،محمد المطري، وعبدالعزيز الصعر رابعا.. وراقبها أنور البعداني، وحامد الحاج فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى