محافظ أبين يوجه بمنع الرسوم والجبايات غير القانونية على مداخل المحافظة

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> وجه الأخ محمد صالح شملان محافظ أبين، صندوق النظافة بالمحافظة بمنع تحصيل أو جباية أي رسوم تحسين غير قانونية على مداخل المحافظة لمخالفتها للدستور والقوانين النافذة في البلاد.

وجاء في رسالة التوجيه إلى مدير عام صندوق النظافة، التي تسلمت «الأيام» نسخة منها:«يتم تطبيق القانون في تحصيل أي ايرادات خاصة بصندوق النظافة ويمنع تحصيل أي مبالغ بالنقاط على البضائع خارجة عن القانون».

وكانت الغرفة التجارية بأبين قد خاطبت في وقت سابق محافظ المحافظة بشأن نقاط التحسين والجبايات التي تفرض على تجار المحافظة واعتبارها نقاط ابتزاز مخالفة للقوانين والدستور ولا تستند إلى مسوغ قانوني، إلى جانب أنها تعيق حركة التجارة بالمحافظة وتعكس الرسوم المأخوذة بالباطل نفسها على الأسعار التي يكتوي بنارها مواطنو أبين وتزيد من معاناة المستهلكين.

من جانبها عبرت الغرفة التجارية ممثلة بالأخوين د. محمد أحمد قشاش وناصر أحمد مهدي نائبي رئيس الغرفة لشؤون التجارة والصناعة عن بالغ شكرهما وتقديرهما الشديدين للتوجيه المسؤول من قبل المحافظ واستجابته السريعة لمخاطبات الغرفة التجارية لإدراكه العميق ضرورة منع كل الجبايات والرسوم المخالفة للقانون تماشياً مع دخول بلادنا منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى