تظاهرات طلابية بجحاف للتنديد بتوقف الاختبارات وإضراب المعلمين احتجاجا على إجراءات طالت بعضهم

> الضالع «الأيام» خاص:

> تظاهر طلاب المدارس في مديرية جحاف يوم أمس الإثنين، كما توقفت الدارسة في المدارس الثلاث الواقعة في عاصمة المديرية السرير والقرى المتاخمة لها، وذلك احتجاجاً على ما وصفه المعلمون بالإجراءات التعسفية التي طالت المعلمين المشاركين في تظاهرة 13 يناير في عدن، وتمثلت بخصم ثلاثة أيام من مرتبات 13 معلماً ومعلمة كانوا قد تغيبوا عن العمل أثناء مشاركتهم في مهرجان التصالح والتسامح.

وفي اتصالات أجرتها «الأيام» مساء أمس الإثنين مع عدد من المعلمين وأولياء أمور الطلاب أكدوا قيام طلاب المدارس بالتظاهر لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على وقف الاختبارات النصفية في مدارسهم، بعد إعلان نقابات التعليم في المديرية البدء بالإضراب المفتوح للمعلمين ابتداء من صباح أمس، وذلك إثر إقدام مكتب التربية بالمحافظة على خصم ثلاثة أيام من مرتبات المعلمين، وبواقع 6 ألف ريال عن كل معلم.

وأكدت المعلومات قيام الطلاب في 4 مدارس بمسيرتين متتاليتين يومي الأحد والإثنين، وتوجهوا إلى مقر قيادة السلطة المحلية مرددين الهتافات المنددة بإجراء الاستقطاع.

وكانت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية قد دعتا إلى الإضراب المفتوح للمعلمين حتى تتراجع إدارة التربية والتعليم عن «قرارها الجائر والاستفزازي والسياسي» بحسب البيان.

وعلمت «الأيام» أن الاختبارات توقفت في هذه المدارس رغم قيام بعضها بإسناد عملية المراقبة على الاختبارات لمعلمين من غير المضربين. وفي إفادة للأهالي حول هذه التظاهرات وما رافقها من هتافات وقذف بالحجارة للإدارات المدرسية حمل هؤلاء المتحدثون مسئولية الزج بالطلاب في مثل هذه التظاهرات على عاتق الإدارات التربوية ومنظمي الاحتجاج، الذين دفعوا طلاب المدارس إلى معمعان السياسة وبشكل فوضوي ومسيء للعملية التعليمية وكل وسائل التعبير السلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى