بان كي مون: كوسوفو "قضية اوروبية"

> براغ «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أمس الإثنين خلال زيارة رسمية الى براتيسلافا ملف كوسوفو "قضية اوروبية".

وقال بان كي مون في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس السلوفاكي ايفان غسباروفيتش "انها قضية اوروبية في الاساس وبالتالي فان الاتحاد الاوروبي هو اول من يتحمل المسؤولية".

واضاف انه سيتحرك "في الوقت المناسب" مع احترام الارواح البشرية. وقال "بامكاني ان اؤكد لكم انني في الوقت المناسب ساقوم بتحرك مسؤول كامين عام للامم المتحدة" دون اعطاء المزيد من التفاصيل حول نواياه.

واكد بان كي مون انه "اخذ علما بنوايا الاتحاد الاوروبي نشر بعثة" في كوسوفو مضيفا انه ينوي بحث ذلك الملف مع ممثلين اوروبيين والاطراف المعنية.

وتناول بان كي مون خلال محادثاته مع الرئيس السلوفاكي قضايا الشرق الاوسط وقبرص.

واعلن الرئيس السلوفاكي خلال المؤتمر الصحافي ان "ليس هناك اي حل موضوعي في كوسوفو من شانه ان يرضي الطرفين" مؤكدا ان بلاده سلوفاكيا لن تعارض القرارات التي تتخذ على المستوى الاوروبي.

وسلوفاكيا من الدول الاوروبية التي لا تؤيد اعلان استقلال كوسوفو بشكل احادي الجانب لان ذلك قد ينعكس سلبا على اقليتها الانفصالية المجرية.

والتقى بان كي مون الذي وصل أمس الأول الى سلوفاكيا وزير الخارجية يان كوبيس وبحث معه برنامج ألفية الامم المتحدة من اجل استئصال الفقر ومساعدة الدول النامية.

ويغادر الامين العام للامم المتحدة براتيسلافا متوجها الى كيغالي عاصمة رواندا حيث يجري عصرا محادثات مع رئيس الوزراء روبرت فيكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى