قوى المجتمع المدني بحضرموت تعلن تضامنها مع المطالب الحقوقية للعمال وتقرر نقل الإعتصامات السلمية الى مختلف احياء وضواحي المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> صدر أمس بالمكلا محافظة حضرموت بيان عن قوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية الاعتبارية دعت فيه أبناء المحافظة «إلى مواصلة حضورهم ومشاركتهم الفاعلة في الاعتصام العاشر الذي سيقام مساء السبت الموافق 2 فبراير 2008م في ساحة الحرية أمام سكة يعقوب بالمكلا».

وكانت هذه المنظمات قد عقدت صباح أمس اجتماعا بمقر المجلس العمالي بمحافظة حضرموت برئاسة الناشط السياسي عبدالعزيز محمد بامعلم.

وذكر البيان الصادر بهذا الخصوص أن الاجتماع عقد «تضامننا مع الحركة النقابية العمالية بحضرموت في قيادتها لحركة الإضرابات التي تشهدها عموم مرافق الدولة، ودعما للمطالب الحقوقية المشروعة للعمال، واستنكارا لكل المحاولات السلطوية الهادفة ضرب حراكهم السلمي وشق وحدتهم وتفتيت حركتهم التضامنية».

ووفقا للبيان الصادر أقر المشاركون في الاجتماع تعميم نقل الاعتصامات إلى مختلف أحياء وضواحي مدينة المكلا ومديريات حضرموت كافة بهدف تحقيق مشاركة أوسع لجماهير حضرموت في هذا الحراك السلمي بما يخدم نصر القضية الجنوبية.

إلى ذلك ثمن البيان تثمينا عاليا مستوى تجاوب جماهير محافظة حضرموت بالحضور والمشاركة الواسعة في الاعتصام التاسع الذي شهدته مدينة المكلا مساء السبت الموافق 26 يناير الجاري، وشارك فيه كوكبة من قادة ونشطاء الحراك السياسي السلمي في عموم محافظات الجنوب الذين أكدوا على اهمية وحدة الصف لأبناء الجنوب وتعميق روح الحوار بين مختلف مكونات حركة النضال السلمي المفضي إلى توحيد الأداة والخطاب السياسي.

ودعا البيان إلى مواصلة مناقشة مشروع بيان الإشهار لمجلس تنسيق قوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية الاعتبارية بمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى