عدد كبير من أبناء شرعب السلام وبيت الكامل يتجمهرون إثر تأجيل جلسة المتهمين بقتل ولدهم

> إب «الأيام» خاص:

> تجمهر عدد كبير من أبناء شرعب السلام وبيت الكامل يوم أمس على إثر تأجيل محكمة جبلة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي فؤاد الحمادي جلستها التي كان من المقرر فيها حجز قضية مقتل الرائد أمين محمد نعمان الكامل للحكم، وقد استنكر المتجمهرون المماطلة في القضية.

وبحسب مصادر في المحكمة فإن هيئة المحكمة برئاسة القاضي فؤاد الحمادي، ووكيل النيابة جميل ظافر، ومحامي أولياء الدم عبدالعليم نور، والمحامين عبدالعزيز المساوى وطارق المفتي عن المتهمين قد حضروا جميعهم إلى المحكمة التي أرجأت الجلسة إلى يوم الأربعاء 2008/2/13

«الأيام» اتصلت بفضيلة القاضي فؤاد الحمادي، رئيس محكمة جبلة الابتدائية، وسألته عن أسباب تأجيل الجلسة، فقال: «نحن حضرنا إلى المحكمة إلا أن المتهمين لم يتم إحضارهم لعدم وجود حراسة أمنية ترافقهم، كون رجال الأمن كانوا مكلفين بالحماية الأمنية بالمهرجان التضامني مع الشعب الفلسطيني في اليوم نفسه، وهذا هو السبب الذي أدى إلى تأجيل الجلسة لمدة أسبوعين».. مشيرا «أن الأسبوع القادم لديه عشر قضايا قتل أخرى، وتحديد مواعيد مستقلة لهم».

أما رئيس النيابة العامة بالمحافظة الأخ صالح أبو حاتم قال ردا على عدم إحضار المتهمين: «نحن لم نوجه بذلك، واسألوا مدير الأمن لماذا لم يحضر المتهمين».

وحاولت «الأيام» الاتصال بمدير الأمن لسؤاله إلا أنها لم تتمكن من الحصول على رد.

من جانبه قال والد المجني عليه محمد نعمان الكامل: «هناك من يلعب بالقضية ويستخدم السلطة من أجل الإطالة فيها، وعدم احترام مشاعر الناس وأولياء الدم، هل يريدون منا إثارة الفوضى حتى يتم الإسراع في القضية، خاصة وأنها واضحة أمام الرأي العام، لماذا لا تحترم توجيهات الرئيس وعدم الإطالة. أما أنه لايوجد طقم عسكري ليوفر الحماية الأمنية فهذا عذر أقبح من ذنب، وهم السبب في إثارة الفوضى في البلد، وعدم احترام التوجيهات والقضاء ومشاعر الناس، ونحن أبناء شرعب وبيت الكامل نستغرب ولن نسكت، خاصة وأن القضية لها إلى الآن أكثر من سنة وثلاثة أشهر بدون حكم ابتدائي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى