قطر تصر على مشاركة اللواء علي محسن في المباحثات مع الحوثيين

> صعدة «الأيام» خاص:

> أفادت «الأيام» مصادر بأن ممثلين عن السلطة والحوثي قد غادروا عصر يوم أمس صنعاء متوجهين إلى الدوحة، حيث سيعقدون مع الجانب القطري الوسيط بين السلطة اليمنية والحوثيين مباحثات بشأن إحياء مساعي الوساطة القطرية التي توقفت منذ أكثر من أربعة أشهر حين مغادرة أعضاء الوفد القطري صنعاء قبل شهر رمضان المنصرم.

وعلمت «الأيام» أن كلاً من د. عبدالكريم الإرياني مستشار رئيس الجمهورية واللواء الركن علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية سيمثلان السلطة في المباحثات، بينما يمثل الحوثي كل من الشيخ صالح هبرة والشيخ علي ناصر قرشة، ويحتمل أن يشارك إلى جانبهما يحيى بدر الدين الحوثي المقيم في ألمانيا، الذي يتوقع وصوله إلى الدوحة لغرض المشاركة في المباحثات.

وأكدت لـ «الأيام» مصادر مقربة من السلطة أن مشاركة الأحمر في المباحثات جاءت بناء على طلب القطريين الذين أصروا على حضوره كممثل من الحكومة اليمنية في المباحثات، ويهدف القطريون في اختيارهم لشخص الأحمر إلى الاقتراب أكثر من مصدر القرار في اليمن ومحاولة منها في التقريب بينه وبين يحيى الحوثي.

من ناحية أخرى لقي أربعة جنود مصرعهم، وأصيب جنديان بجراح في المواجهات التي لم تزل مستمرة صباح يوم أمس، بالقرب من منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان.

وعلمت «الأيام» من مصادر محلية أن وحدات عسكرية تابعة لمعسكر العمالقة الذي وصل إلى صعدة مطلع الأسبوع الجاري قد شاركت في الهجوم يومي أمس وأمس الأول، حيث قامت بعض وحداتها التي رابطت في منطقة الكمب بالقرب من مدينة الملاحيظ بمديرية الظاهر بشن هجوم عنيف على عناصر الحوثي المرابطين في منقطة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان.

كما علمت أن وحدات عسكرية أخرى من لواء العمالقة قد زحفت على جبال مديرية حيدان يوم أمس الأول. وفي الساعة التاسعة من مساء أمس الأول شنت قوات الجيش المرابطة في منطقة كهلان شرق مدينة صعدة هجوما بصواريخ الكاتيوشا على منطقة مطرة الواقعة شمال مدينة صعدة ولم تعرف نتائجها بعد.

من جانب آخر علمت «الأيام» أن الطائرة العمودية التي ارتطمت الأسبوع الماضي فوق أحد مرتفعات مديرية قطابر قد تم نقلها إلى صنعاء على متن شاحنة عسكرية كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى