دعا الرئيسين علي عبدالله صالح وخليفة بن زايد إلى التدخل لمغادرة الإمارات ..سلطات الأمن في الإمارات تحتجز جواز سالم صالح وتدرجه في «القائمة السوداء»

> دبي «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن الأخ سالم صالح محمد، مستشار رئيس الجمهورية لم يتمكن من مغادرة مدينة دبي الإماراتية بسبب حجز سلطات الأمن فيها جواز سفره وإدراج اسمه في «القائمة السوداء» ومنعه من السفر، ما أدى إلى تأجيل سفره ثلاث مرات.

وقد وجه الأخ سالم صالح محمد، مستشار رئيس الجمهورية رسالة عاجلة مؤرخة بتاريخ 16 فبراير الجاري إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وسمو الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يلي نصها:

«إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله

وإلى سمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله

سالم صالح محمد ـ اليافعي ـ مستشار رئيس الجمهورية اليمنية، محتجز منذ يوم الثلاثاء الماضي في دولة الإمارات العربية ـ لديه إقامة نظامية ـ وتحت ما يسمى بـ(القائمة السوداء) المعدة لكل يمني من قبل الأمن الإماراتي رفضوا تسليم جواز سفري العادي وسفري إلى اليمن.

نطلب تدخلكم وإعطاء توجيهاتكم الكريمة للأجهزة المختصة بعدم إيذاء أو إرهاب شخصيات ومواطنين صالحين ومسالمين ومحترمين للقوانين والنظم.. مع التقدير والاحترام».

من جهة ثانية علمت «الأيام» أن السلطات الإماراتية سمحت للزميل علي صالح محمد - شقيق الأخ سالم - بمغادرة أراضيها الذي وصل الى عدن امس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى