إمرأة انتحارية تصيب اربعة واحتجاز عناصر من الشرطة فى العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
اصابت إمرأة انتحارية استهدفت نقطة تفتيش تابعة للشرطة اربعة اشخاص بجراح فى وسط بغداد أمس الأحد فيما القت القوات الامريكية القبض على اربعة من عناصر الشرطة في مدينة تكريت الشمالية.

وذكرت الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) نقلا عن الشرطة ان المهاجمة، التي كانت ترتدي حزاما ناسفا، فجرت نفسها بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للشرطة فى الكرادة فى وسط بغداد .

وفى شمال العراق ،قال مصدر امنى فى محافظة صلاح الدين إن قوة امريكية داهمت مديرية شرطة العلم ، شرق تكريت ،واعتقلت اربعة من الشرطة الليلة الماضية دون ان تعرف اسباب الاعتقال.

وفي الضلوعيه (100كم شمال بغداد) هاجم مسلحون مجهولون احد المنازل واطلقوا نيرانا كثيفة بداخله مما ادى الى مقتل امراة وفرار المسلحين.

وفي بيجي (200 كم شمال بغداد) قتل احد عناصر "مجالس الصحوة" في انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم (أمس) قرب سيارته عند مدخل المدينة الجنوبي على الطريق بين تكريت وبيجي.

وقام اعضاء مجموعة الصحوة المحلية فى بابل ، الواقعة جنوب بغداد ،مساء أمس الأول باحتجاجات على قيام القوات الامريكية بقتل ثلاثة من اعضاء المجموعة ليلة امس الاول الجمعة في قرية جرف الشاكر بالقرب من الحلة التى تبعد 100 كيلو متر جنوب بغداد.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء (اصوات العراق) عن صباح الجنابي،رئيس المجموعة فى المنطقة ، قوله " القوات الامريكية قتلت 19 عضوا واصابت 12 خلال فترة تصل الى حوالى 45 يوما".

وقال الجنابي " القوات تزعم بعد كل حادث ان هذا وقع عن طريق الخطا".

وقال اعضاء المجلس ، الذين اشتركوا فى الاحتجاج ، انهم سوف ينسحبون من مجالس الصحوة.

ويقوم الجيش الامريكي بتمويل المجالس ، التي تضم اعضاء العشائر المحلية فى المناطق التي غالبية سكانها من السنة ، لتطهير مناطقهم من متمردى القاعدة.

وكان القوات الامريكية قد قتلت 19 عضوا على الاقل من المجالس ممافجر شعورا بالغضب واحتجاجات.

وفى الجنوب ، صرحت الشرطة المحلية للوكالة المستقلة للانباء انه تم القاء القبض على خمسة ايرانيين لقيامهم على نحو غير مشروع بعبور الحدود المائية لشط العرب الى مدينة الفاو ، التى تبعد نحو 670 كيلومترا جنوب بغداد. يذكر ان هؤلاء الايرانيون هم من مدينة عبدان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى