توقف المعارك المسلحة بين قبيلتين في شبوة بعد مرور 4 أيام من القتال

> عتق «الأيام» خاص:

> تم مساء أمس السبت وقف المعارك المسلحة الدائرة منذ 4 أيام في مديرية نصاب محافظة شبوة بين قبيلة آل دغار وقبيلة الدولة العسكر، وذلك على خلفية مقتل المواطن ناصر أحمد ناصر شدافا من قبيلة الدولة العسكر يوم 12 فبراير الجاري، من قبل أحد أبناء قبيلة آل دغار، اشتعلت على إثره المعارك المسلحة التي استخدم خلالها الطرفان الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وقد أسفرت تلك المعارك عن إصابة عدد من المنازل، وإحداث الرعب والخوف لدى الأطفال والنساء، ولم تسفر عن أي إصابات بشرية تذكر.

وتوقفت المعارك إثر وصول الشيخ عوض محمد بن الوزير عضو مجلس النواب إلى المحافظة عصر أمس قادما من صنعاء بعد فشل السلطة المحلية بالمحافظة في احتواء المشكلة وحلها.

وقد تمكن الشيخ عوض بعد لحظات من وصوله إلى مدينة نصاب من إقناع الطرفين بوقف المعارك فوراً، حتى يتم النظر في القضية من قبله، بوصفه شيخاً لكلا الطرفين المتقاتلتين.

وقوبلت الجهود التي بذلت من قبل الشيخ عوض بن الوزير من أجل وقف المعارك بارتياح كبير من قبل الكثيرين في المحافظة، الذين عبروا عن أسفهم الشديد للموقف السلبي المتفرج للسلطة المحلية بالمحافظة حيال القضية، وغيرها من القضايا الأخرى المشابهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى