خالد مطلق يطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات ضد من طعنوا أخاه

> عدن «الأيام» خاص:

>
جموع المعتصمين من أبناء الضالع ويافع وردفان والشعيب أمام مبنى إدارة الأمن بعدن
جموع المعتصمين من أبناء الضالع ويافع وردفان والشعيب أمام مبنى إدارة الأمن بعدن
أصدر الأخ خالد عبدالله مطلق والمعتصمون أمام مبنى إدارة الأمن بخورمكسر احتجاجا على الجريمة البشعة التي تعرض لها الأخ عادل عبدالله مطلق، رئيس جمعية الموعين الزراعية أمس بلاغا صحفيا.. جاء فيه:

«باسمي وباسم أبناء الضالع ويافع وحالمين والشعيب وردفان المعتصمين حاليا في ساحة الحرية أمام مبنى إدارة الأمن خورمكسر احتجاجا على الجريمة البشعة التي تعرض لها الأخ عادل عبدالله مطلق رئيس جمعية الموعين الزراعية، الذي تعرض لأبشع جريمة تعبر وتتحدث عن التناقض بين لغة القانون وقانون القبيلة، بعد أن غرز بطريقة غادرة أحد المتهمين سلاحه الأبيض (الجنبية) في ظهر المجني عليه عادل عبدالله مطلق، والتي تم استخراجها بعملية جراحية في مستشفى النقيب، نطالب النائب العام ووزير الداخلية ورئاسة الوزراء التحقيق الفوري مع قيادة السلطة المحلية والأمنية بمحافظة عدن، وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذه الجريمة البشعة، ما لم فإننا سنجعل كل الخيارات مفتوحة أمام أبناء حالمين وحبيل الجبر والضالع وردفان والشعيب ويافع وأبين وحضرموت وشبوة ولحج وكل أبناء الوطن المنتمين إلى الجمعية الزراعية والمتضامنين معهم.

وعليه نكرر نداءاتنا إلى كل أجهزة السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية وإلى منظمات المجتمع المدني الحقوقية والسياسية بالتدخل لدى السلطات بشأن هذه الجريمة.

وفي الوقت نفسه نتقدم بالشكر والتقدير لصحيفة «الأيام» على متابعتها لهذا الحادث المؤسف والتغطية الخبرية له، ونطلب منها التكرم بنشر صورة الجريمة مع السلاح الأبيض المغروز في ظهر المجني عليه عادل عبدالله مطلق».

وصرح لـ«الأيام» الأخ عارف أحمد الحالمي، محامي حمعية الموعين الزراعية بقوله: «إن رئيس نيابة استئناف عدن قد وجهت النيابة الابتدائية والأمن بالشيخ عثمان بناء على طلب مذكرتنا بسرعة ضبط شوقي عبدالقادر طالب العريقي، ومجموعته والتحقيق معهم».

واضاف قائلا: «إن شرطة البساتين استمعت مساء أمس الأول إلى شهود الإثبات في قضية الاعتداء طعنا على عادل عبدالله مطلق، حيث تم سماع شاهدين بحضوري وزميلي سعيد العيسائي كمحاميين لجمعية الموعين، وتحدث الشاهدان عن كثير من الوقائع أهمها أن أعضاء الجمعية كانوا عزلا عن السلاح بمن فيهم رئيس الجمعية عادل مطلق.

المجني عليه عادل مطلق لحظة وصوله مستشفى النقيب والجنبية مغروزة في ظهره
المجني عليه عادل مطلق لحظة وصوله مستشفى النقيب والجنبية مغروزة في ظهره
وأن إطلاق النار كان مصدره من السيارات الأربع التابعة لشوقي العريقي..» موضحا أن شهادة الشاهدين تطابقت مع الشهود الثلاثة السابقين.

وقدم المحامي عارف الحالمي يوم أمس طلبا إلى وكيل نيابة دارسعد بالإفراج عن عبدالكريم الجعوف، عضو الجمعية، وآخر هو أحمد يحيى محمد الذي لا علاقة له بالحادث بحسب إفادة المحامي الحالمي.

وقال: «إن وكيل نيابة شرطة البساتين أمر بالإفادة عن أسباب حبس المذكورين والقضية التي احتجزا على ذمتها، وما تم فيها ليتسنى له اتخاذ الإجراءات إزاء طلبه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى