مسلم تحول للمسيحية على يد البابا: الحياة اصبحت اكثر خطورة

> الفاتيكان «الأيام» فيليب بوليلا :

> قال مؤلف كتب ومنتقد للاصولية الاسلامية تحول الى المسيحية على يد البابا بنديكت أمس الأحد انه يدرك انه في خطر أكبر لكن ليس لديه اي احساس بالندم.

وقال مجدي علام "ادرك ما ينتظرني لكني سأواجه مصيري برأس عالية وقامة منتصبة والقوة الداخلية لشخص واثق من عقيدته."

وفي تحرك مفاجيء ليلة أمس الأحد قام البابا بتعميد علام المصري المولد (55 عاما) خلال قداس عشية عيد القيامة في كاتدرائية القديس بطرس وجرى بث وقائع التعميد الى كل انحاء العالم.

وظل تحول علام الى المسيحية سرا الى ان كشف الفاتيكان الامر في بيان قبل اقل من ساعة من بدء التعميد. واتخذ علام اسم "كرستيان" للتعميد.

وكتب علام في عدد أمس الأحد من صحيفة كوريير ديلا سيرا واسعة الانتشار والتي يعمل بها في منصب نائب مدير "ان جذور الشر متأصلة في اسلام سمته العنف وتسوده تاريخيا الصراعات."

ويعيش علام وهو مؤيد قوي لاسرائيل حتى ان صحيفة اسرائيلية وصفته مرة بانه "صيهوني مسلم" تحت حماية الشرطة بعد تلقيه تهديدات لاسيما بعد ان انتقد موقف ايران من اسرائيل.

وجاء يوم تحوله الى المسيحية الذي وصفه بانه "اسعد يوم في حياتي" بعد يومين من اتهام اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة للبابا بانه جزء من "حملة صليبية جديدة" ضد الاسلام.

وبدا ان الفاتيكان يبذل جهودا كبيرة لتفادي انتقادات العالم الاسلامي بشأن تحول علام الى الاسلام.

وقال الكردينال جيوفاني ري لصحيفة ايطالية "التحول الى المسيحية هو امر شخصي .. امر شخصي ونأمل الا يتم تفسير التعميد سلبيا من قبل الاسلام."

غير ان تعميد علام على يد البابا علنا صدم المسلمين في ايطاليا ودفع بعض الزعماء الى التساؤل علنا عن اسباب تسليط الفاتيكان للضوء بهذه الصورة على تحوله الى المسيحية.

وقال يحيى سيرجيو ياهي بالافتشيني نائب رئيس الطائفة الاسلامية الايطالية لرويترز "ما يدهشني هو الدعاية الكبيرة التي اولاها الفاتيكان لهذا التحول. لماذا لم يفعل ذلك في أبرشيته المحلية؟."

وقال علام وهو مؤلف لعدة كتب ان تحوله الى المسيحية من المرجح ان ينتج عنه تلقيه "تهديد آخر بالموت لردته" عن دينه.

لكنه قال انه مستعد للمخاطرة بحياته لانه "اخيرا رأى النور بفضل العظمة الالهية."

ودافع علام عن البابا في عام 2006 عندما القى كلمة في روزنبرج بالمانيا راي كثير من المسلمين انها تصور الاسلام على انه دين عنف.

وقال انه اتخذ قراره بعد سنوات من البحث الروحي المتعمق وأكد ان الكنيسة الكاثوليكية "تتحلى بالحصافة فيما ييتعلق بتحول المسلمين (الى المسيحية)."

وفي قداس عيد القيامة صباح أمس الأحد بعد ساعات من تعميد علام تحدث البابا في القداس دون ان الاشارة الى علام عن "المعجزة" المستمرة للتحول الى المسيحية بعد نحو الفي عام من قيامة المسيح.

وقال بيان الفاتيكان الذي اعلن تحول علام الى المسيحية "بالنسبة للكنيسة الكاثوليكية فان اي شخص يطلب التعميد بعد بحث شخصي متعمق وخيار حر تماما واعداد كاف له الحق في الحصول عليه."

وقال ان كل الداخلين الجدد في الدين "مهمون على نحو متساو امام محبة الله وموضع ترحيب في الكنيسة." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى