اللقاء المشترك في المحويت يعلن تأييده للاعتصامات السلمية ويدين الدعوات الانفصالية ويطالب بالإفراج عن المعتقلين

> المحويت «الأيام» خاص:

> أصدرت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة المحويت أمس السبت بيانا أعربت فيه عن قلقها الشديد «إزاء ما يتعرض له السياسيون وخاصة بعض قيادات اللقاء المشترك من ملاحقات واعتقالات من قبل السلطة، وكذا إسكات بعض الصحف وإغلاق البعض الآخر بدون حق أو مسوغ دستوري أو قانوني».

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك في المحويت أن تلك الممارسات من شأنها «إفراغ الحياة السياسية من أي أمل في التعايش والتنافس السلمي أو قبول السلطة لأي نصيحة أو انتقاد بناء لصالح البلاد من قبل قوى الشعب الغيورة وأحزابه الخيرة التي أخذت على عاتقها ضرورة محاربة الفساد والمفسدين بكل الطرق المشروعة والسلمية لإخراج اليمن من النفق المظلم الذي أراده بعض النفعيين في السلطة».

وأعلنت هذه الأحزاب عن إدانتها «لتلك الممارسات والاعتقالات اللامسئولة»، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع «إخوتنا المعتقلين والملاحقين في جميع محافظات الجمهورية».

وأعلنت شجبها واستنكارها «للمضايقات المتكررة للصحف والصحفيين وزج البعض منهم في السجون».

كما أعلنت إدانتها «لاعتقال فنان الشعب المبدع فهد القرني»، وحملت السلطة والحزب الحاكم المسئولية لما يترتب على تلك الممارسات، مطالبة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والصحفيين والفنانين.

وقالت أحزاب اللقاء المشترك في المحويت في ختام بيانها: «إننا في اللقاء المشترك ضد أي دعوة انفصالية، وإننا سنحمي الوحدة بكل غال ونفيس، كما نعلن تأييدنا الكامل للاعتصامات السلمية المطالبة بالحقوق والحريات واحتياجات ومصالح الشعب اليمني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى