استقالة السيد جعفر عبدالقادر من الجمعية الرياضية وبيان صحفي هام في الأيام القادمة

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> لم يبق الآن من الأعضاء المنتخبين في الهيئة الإدارية للجمعية الرياضية العدنية سوى السادة : جعفر عبدالقادر قائد وأبوبكر سالم باسندوة، وهما منتخبان عن أندية منطقة كريتر، والمعروف أن بقية الأعضاء المنتخبين عن بقية المناطق، وهي : التواهي، والمعلا، والشيخ عثمان ، قد قدموا استقالاتهم واعتبروا الاستقالة نهائية لاتقبل النقاش والجدل ونشرت استقالاتهم في هذه الصفحة في الأيام الماضية في البيان الذي وزع على الصفحات الرياضية مذيلاً ًبأسماء : عبدالرحمن المجالي عن منطقة المعلا، وعثمان خضر عن منطقة الشيخ عثمان، وسلام الرعدي عن منطقة التواهي .. وكان لي أن ألتقي بالسيد جعفر عبدالقادر قائد العضو المنتخب عن منطقة كريتر، والذي يحتفظ بمركزه في إدارة الجمعية الرياضية العدنية، ويرتكز عليه ثقل العمل داخل الجمعية الرياضية الآن، ووجدت أن هذا السيد لا بد وأن تكون له وجهة نظر أخرى تختلف عن وجهة نظر بقية زملائه، فبدأت أبحث عن وجهة النظر هذه .. وبدأت اللقاء معه كالتالي :

< سيد جعفر ما الموقف الآن داخل الجمعية بعد استقالة السادة عبدالرحمن المجالي وعثمان خضر وسلام الرعدي ؟

- لازالت الإدارة محتفظة بشرعيتها ورسميتها، فبعد استقالة الإخوة المجالي وخضر والرعدي، فإن الهيئة الإدارية لازالت تحتفظ بنصابها القانوني والنصاب أربعة أعضاء، وعدد الأعضاء الباقين الآن خمسة أي أكثر من النصاب بعضو واحد، وبالطبع فالهيئة الإدارية للجمعية ستستمر في مباشرة أعمالها بالصورة الطبيعية .

< هل يعطيكم الدستور الحق في تعيين أعضاء جدد آخرين ؟

- إن دستور الجمعية لايحتوي على أي مادة تعطي الحق بتعيين أعضاء آخرين في مكان أولئك المستقيلين، ونحن لن نتخذ أي إجراء بهذا الخصوص .

< سيد جعفر عبدالقادر أشيع أن السيد أبوبكر باسندوة، قد قام هو الآخر بتقديم استقالته أيضاً، فما مدى صحة هذا الكلام ؟

- إن ما يمكنني قوله أن السيد أبوبكر باسندوة لم يستقل ولازال أحد أعضاء الجمعية حتى الآن .

< هل فكرت أنت سيد جعفر بالاستقالة، وإذا حدث ما السبب الذي حدا بك إلى ذلك ؟

- أنا لم أفكر في الاستقالة مطلقاً يا سيدي المحرر الصحفي.

< مارأيك إذاً بالقول القائل إن الفترة القانونية لبقاء الأعضاء المنتخبين قد انتهت وعليه فإنه من واجب جميع الأعضاء المنتخبين أن يتقدموا باستقالاتهم من إدارة الجمعية الرياضية العدنية ؟

- الفترة القانونية والمحددة لبقائنا سنة، وهذه السنة قد انتهت، ولكن هذا لايعني أن نستقيل ونترك الأمر إذا كانت الظروف لاتسمح بإجراء الانتخابات، بل إنه علينا أن نبقى ونستمر في العمل من أجل الصالح العام إلى أن نجد أن جميع الأمور قد استتبت، وثم نمهد للانتخابات، وبعدها نستقيل، وقد أرضينا ضمائرنا تماماً .

< بعد انقضاء شهر رمضان المبارك كيف تتخيل سير الأمور ؟

جعفر عبدالقادر الاول على اليمين جالسا مع اعضاء الجمعية الرياضية العدنية
جعفر عبدالقادر الاول على اليمين جالسا مع اعضاء الجمعية الرياضية العدنية
- كل الأمور وكل شيء سيسير بالصورة الطبيعية لأن توقف الأربعة عشر نادياً لا يعني أنه لم يعد هناك أعضاء في الجمعية الرياضية العدنية، فلازال هناك عدد كبير من الأندية لايزالون أعضاء في الجمعية، وبوجود هذا العدد الكبير يمكنني أن أتخيل صورة سير الأمور بعد هذا الشهر الكريم .. وبعد رمضان ستجرى عدة دورات، فقد نظمنا دورياً للفرق سيبدأ بعد العيد وسينتهي في إبريل من هذا العام، وهناك أيضاً دورة أخرى للفرق الثانية ستسير فيها هي الأخرى إن شاء الله .

< سيد جعفر قبل أن نفترق الآن إلى أين ستتوجه ؟

- سأتوجه رأساً لألتقي بالسيد عبده علي أحمد سكرتير الجمعية الرياضية.

< يا ترى في ماذا سيدور حديثكما ؟

- حديثنا وإن طال، فإن ما يهمك أن تعرفه أننا سنعد بياناً صحفياً سنوزعه على الصفحات الرياضية في الأيام القريبة القادمة إن شاء الله، وسنشرح فيه الموقف الآن، والوضع الرياضي حالياً في المنطقة .. وشكراً للصحيفة على هذا اللقاء .

«الأيام» العدد 2 في 2 يناير 1967م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى