إنه خليجي عشرين وليس استضافة 20 خليجي

> «الأيام الرياضي» أديب محمد السيد/ المسيمير- لحج

> حدث رياضي هام سيشعل العالم العربي كثيرا، وعرس كروي له مكانته التاريخية وميزته الكبيرة في تاريخ الساحرة المستديرة.. إنه وبكل فخر واعتزاز (كأس الخليج)، وكذلك العرب جميعا. فدول الخليج تنفق مليارات الدولارات على هذه الكأس الخليجية الهامة.. فهل يا ترى ستعمل اليمن على إنجاح هذه الكأس، وهل ستدخل التاريخ الكروي ليس من ناحية الفوز أو أخذ الكأس، ولكن من ناحية الاستضافة، بعد أن أعطي لنا حق الاستضافة لخليجي عشرين وإقامته في العاصمة الاقتصادية عدن؟!.

ولأنني يمني حريص على شرف اليمن وسمعته، لذا أنصح الحكومة وأشد على يديها بالاعتذار السريع قبل فوات الأوان عن الاستضافة، ليس لأن عدن غير لائقة بذلك، لا..فعدن تستحق أكثر بكثير من ذلك، ولكن لأننا نعلم جميعا أن الحكومة اليمنية عاجزة عن تنظيم كأس الدوري المحلي، فكيف بكأس من هذا العيار الثقيل، وكذلك بسبب عدم البدء في إنشاء الملاعب اللائقة والفنادق الكبيرة والسكن الراقي، الذي يليق بسمعة اليمن وأبنائه..فنحن لا ندري لماذا تنتهج الحكومة أسلوب المماطلة في إقامة المشاريع الخاصة بخليجي عشرين حتى الآن.

ولكن كما يبدو لنا أنهم يفكرون في المردود الذي سيرفد جيوبهم أو أنهم غير قادرين على إنفاق مليارات على هذه المناسبة التي ستدخل اليمن التاريخ من أوسع أبوابه، في حين أن مئات المليارات تذهب بدون فائدة لصرفيات وزير واحد فقط، أو أنهم ينتظرون العطايا التي ستأتيهم من دول الخليج، حتى يتسنى لهم الاهتمام بالكأس، ولكن حتى وإن وجدت المليارات فإننا نطالب بالاعتذار، لأنهم غير قادرين على الاستضافة، فيا أيها المسئولون«إن فاقد الشيء لا يعطيه»، وإنها استضافة خليجي عشرين وليست(استضافة 20 خليجي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى