مئات المواطنين يواصلون اعتصامهم أمام منازل معتقلي كرش

> كرش «الأيام» انيس منصور:

>
مخيم الاعتصام أمام منازل المعتقلين من أبناء كرش في سجن صبر أمس الأول
مخيم الاعتصام أمام منازل المعتقلين من أبناء كرش في سجن صبر أمس الأول
تواصلت لليوم الثالث على التوالي أمس فعالية الاعتصام الثاني للمواطنين أمام منازل المعتقلين شكيب علي سالم وعبدالله فارع يحيى بمنطقتي الضبرة ومحصوص بالصبيحة كرش محافظة لحج.

وقد شهدت المنطقتان أمس الجمعة اعتصامين شارك فيهما عدد كبير من المواطنين قدموا من مختلف مناطق وقرى الصبيحة والمسيمير والحوطة وتبن ازدحم بهم المخيم التضامني منذ الظهر حتى السادسة مساء.

ورفع المعتصمون صورا لستة من أبناء كرش معتقلين في سجن صبر المركزي وصور قادة الحراك السياسي المعتقلين في صنعاء وسط حضور لممثلي منظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية وأحزاب اللقاء المشترك وجموع طلابية من كليات جامعة عدن الذين عبروا في الاعتصام عن التضامن اللامحدود مع أسر وذوي المعتقلين من كرش.

وتخلل الاعتصام العديد من الكلمات والمناقشات وبرقيات التضامن.

وألقى مجدي علي سالم شقيق المعتقل شكيب رسالة المعتقلين إلى المعتصمين، جاء فيها: «إننا نخاطبكم من خلف القضبان ونحن في أتم السعادة والثبات ونحمد الله أنه تم اعتقالنا ومحاكمتنا ظلما وجورا وعدوانا.

لقد دخلنا سجن صبر مظلومين وليس ظالمين والسجن كما قال تعالى عن يوسف عليه السلام:(السجن أحب إلي مما يدعونني إليه)، والسجون هي محاضن المناضلين والبطولات نشكركم أيها المعتصمون على كل خطوة خطوتموها إلى منازلنا ونشكر مساندتكم والتفافكم حولنا لأننا أصحاب حق وكل شيء يهون من أجل إحقاق الحق وإبطال الباطل. لقد تعلمنا من السجن دروس وعبر أن الحق لا يعطى ولا ينتزع من بين مخالب وأنياب الفساد والظالمين ولا يسترد إلا بتضحيات واعتقالات، وتاريخ الحركات النضالية السلمية شاهد على ذلك ونحن على استعداد أن نكون جسرا تعبرون عليه لتحقيق عدالة القضية الجنوبية. إننا نحيي هامتكم النضالية، قلوبنا معكم ودامت نضالاتكم السلمية».

وتحدث الطفل داود عبدالله فارع يحيى بكلمة عن أبيه المعتقل في سجن صبر المركزي، فقال: «تظن السلطة بحكمها القضائي السياسي الجائر ضد أبناء كرش ومحاكمة قادة النضال السلمي أنها ستوقف حركة نضالنا السلمي، ولكن العكس هو الصحيح فإن الحكم الجائر قد زادنا ثباتا ويقينا وتمسكا بالنضال السلمي كخيار وحيد لاعتراف السلطة بالقضية الجنوبية.

لقد كانت الاعتصامات محصورة في المدن وأماكن التجمعات السكانية من كرش وها هي بعد صدور الحكم تتوسع إلى الأرياف والقرى وما هذا الاعتصام إلا دليل ورسالة على أننا لم ولن نضعف ونستكين وسوف نواصل الاعتصامات لتشمل القطاعات النسوية، ولدينا المزيد من أشكال وصور النضال السلمي حتى يتم الإفراج عن المعتقلين وترفع المظاهر العسكرية المسلحة من الضالع وردفان وكرش وتتوقف محاكمة باعوم والغريب والشعيبي وفهد القرني والحكم القاسي ضد الخيواني.

إن عليكم أن تقفوا لتقارنوا بين قبول ستين طالبا من محافظات أخرى بدون أرقام جلوس في لحج، وبين إصرار السلطة على عدم الإفراج عن الطالب شكيب علي سالم لتأدية امتحانات الثانوية العامة، وقيامها بإعاقة سير جلسات محاكمة معتقلي كرش في محكمة الاستئناف بسبب تقاعس القاضي عن تسليم نسخة الحكم بعد شهر من النطق به، إنها مفارقات واضحة تدل على أن السلطة في حالة إفلاس قانوني وسياسي».

وألقى المناضل محمد أحمد نجيب، كلمة الوافدين من مديرية المسيمير معبرا عن إدانته واستنكاره للأحكام السياسية الصادرة بحق أبناء كرش، معتبرا هذه القضية قضية كل أبناء الجنوب.

وتحدث الناشط السياسي عبدالحكيم درويش، رئيس هيئة الفعاليات والسياسية بمحافظة لحج مستعرضا السياسات الخاطئة والظالمة التي ينتهجها النظام في حق أبناء لحج وكل الجنوب، داعيا إلى تغيير الخطاب السياسي وتكريس الخطاب الإسلامي الشرعي للحديث عن الظلم وأضراره وحقوق المساكين.

وقال: «إن مواردنا الغذائية في الحوطة وتبن تتعرض للانجراف باسم الاستثمار».

ودعا درويش إلى التكاتف والتراص وترك المنازعات الداخلية، مشيرا إلى «أن أحزاب اللقاء المشترك في لحج لم تقم بواجبها وأصبح دورها ضعيفا في مواجهة المظالم التي يتعرض لها أبناء لحج».

كما ألقيت كلمتان من قبل العميد ناشر محمد علي، رئيس هيئة الفعاليات في كرش والناشط أحمد علي غالب، رئيس فرع أحزاب اللقاء المشترك بكرش.

وأكد المعتصمون ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية التي ستنظم يوم 7 يوليو القادم في عدن.

كما تلقى المعتصمون برقية تضامن من النائب ناصر الخبجي، قال فيها:

«إنكم في هذا الاعتصام تؤكدون الصمود والنضال ضد الاستبداد، نعلن تضامنا معكم ورفضنا للأحكام الصادرة بحق أبناء كرش ولن تستطيع السجون أن تخرس أصواتنا ولا المدافع أن تقتل حلمنا باستعادة الحقوق المهدورة والثروات المنهوبة والأرض والسيادة والنصر حليفكم إن شاء الله».

وتلقى المعتصمون برقيات تضامنية من مخيم الشهيدين حافظ والصوملي بطور الباحة وعبده المعطري ود.محسن وهيب ود. حسين العاقل وفضل مفتاح وعبدالحميد شكري والعميد قاسم عثمان الداعري وأحمد علوان رئيس جمعية المتقاعدين بالصبيحة ومجلس التنيسق الأعلى لجمعيات العاطلين.

وأعلنت هيئة الفعاليات السياسية في كرش والمسيمير مواصلة الاعتصام التضامني الثالث الأسبوع القادم أمام منازل معتقلي كرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى