مهند غاب عن الوعي وفقد الذاكرة..وطه اعتدى على الحكم وأوقعه أرضاً.. الهلال يهزم الاتحاد بثلاثية ويضع قدما في النهائي

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

>
وضع فريق هلال الحديدة قدماً له في نهائي كأس الرئيس بعد أن قدم لاعبوه مباراة كبيرة سجلوا فيها ثلاثة أهداف نظيفة أمام ضيفهم فريق الاتحاد القادم من إب.

لاعبو الهلال لعبوا بروح أبطال الدوري، فقدموا مباراة جميلة فازوا فيها بجدارة، رغم أن اتحاد إب تحمل طيلة أحداث الشوط الأول الهجمات الهلالية ووقف دفاعه سداً منيعاً.

لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد العلفي بمدينة الحديدة في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس رئيس الجمهورية.

ويبدو أن بعض حكامنا اليمنيين أنفسهم إن لم يكن أغلبهم هم السبب في انعدام (شخصية) و(هيبة) الحكام، فبعد تسجيل الهدف الهلالي الأول اعترض لاعبو الاتحاد بقوة وعنف على الحكم علي سيف القدسي وقام اللاعب طه محمود بدفع الحكم بقوة ليوقعه أرضاً..وتوقع كل المتابعين بشكل بديهي ومنطقي أن يقوم الحكم بإشهار الكرت الأحمر في وجه اللاعب الاتحادي.. لكن الحكم أبدى تعاطفاً غريباً ليشهر الكرت الأصفر فقط!! فهل الاعتداء على قاضي الميدان وإسقاطه أرضاً هو حدث عابر يستحق كرتاً أصفرا فقط؟!

لقاء الأمس شهد تألق حارسي مرميي الفريقين محمد ابراهيم عياش من الهلال وأنور العوج من الاتحاد، ولولا تألق الأخير لسجل الهلال أكثر من أهدافه الثلاثة..وكان شوط اللقاء الأول متكافئاً بين الفريقين من ناحية المستوى الفني والاستحواذ على الكرة، وفي الدقيقة 15 كاد ناصر غازي أن يفتتح التسجيل عبر استغلاله لعرضية من أكرم الصلوي ولكن حارس مرمى الإتحاد الإبي حال دون ذلك.

بعدها شن الاتحاديون هجمات مركزة وسنحت لهم فرصاً حقيقية كادت أن تسفر عن أهداف كان أبرزها تسديدة الكحصة التي اصطدمت بالعارضة الهلالية.

الشوط الثاني كان هلالياً خالصاً سواء بالأفضلية في السيطرة على خط المنتصف أو بالأهداف التي سجلها مهاجمو الهلال أو بالفرص التي أضاعوها.. وفي بداية هذا الشوط تألق محمد عياش في صد تسديدة اتحادية.. وبعدها بدقيقتين ينفرد ناصر غازي بأنور العوج ويسدد كرة تعلو المرمى.

وما هي إلا 7 دقائق حتى يرسل الكحصة تسديدة قوية يتعامل معها حارس مرمى الهلال بنجاح.. وفي الدقيقة 17 يسجل ناصر غازي أول أهداف الهلال بعد استغلاله لعرضية أكرم المرتفعة ليرتقي ناصر مع حارس المرمى وتسقط الكرة ليقتنصها بن غازي ويودعها في المرمى، ليحتفل لاعبو وجماهير الهلال بالهدف في حين احتج لاعبو وإداريو الاتحاد على الحكم ليحدث الاعتداء المذكور في السطور أعلاه.

تتوالى بعد الهدف الهجمات الهلالية وينفرد مهاجم الهلال ياسر باصهي بالعوج ولكن الأخير يحسن التقدير ويحتضن الكرة ويلغي خطورتها..وبعدها يتوغل نجم اللقاء ناصر غازي من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء الاتحادية ويراوغ ثلاثة من لاعبي الاتحاد بذكاء ويودع الكرة في الشباك الاتحادية.

خمس دقائق فقط تمر على الهدف الثاني ليتقدم البديل عصام عبد الغني ويرسل عرضية مقشرة لياسر باصهي الذي واجه الحارس وسدد كرة من زاوية ضيقة لتصطدم بالقائم ثم تعود الكرة لباصهي ليسددها مرة أخرى وتصطدم بالعارضة.. لترتد الكرة أمام عصام عبد الغني الذي أودعها برأسه في المرمى الخالي مسجلاً الهدف الثالث لفريقه.

وفي الوقت بدل الضائع يتحصل أكرم الصلوي على فرصة سانحة للتهديف عندما واجه حارس مرمى الاتحاد داخل منطقة الجزاء ولكن أنور العوج يصدها..ليعلن الحكم بعدها انتهاء اللقاء بفوز ثلاثي نظيف للهلال.

لقطات سريعة

-حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد اليمني العام لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية بمحافظة الحديدة.

- تعرض لاعب الهلال مهند راجح لحادثة خطيرة عندما اصطدم رأسه بأحد لاعبي الاتحاد ومن ثم اصطدم رأسه بالأرض بقوة مما أدى إلى فقدانه الوعي لعدة دقائق..ليهلع كل من في الملعب من لاعبي الفريقين والمتابعين.

ولولا عناية الله أولاً وجهود الدكتور المصري المحترف عصمت ثانياً..لحدث ما لا يحمد عقباه..وبعدها عاد وعي مهند ولكنه بقي فاقداً للذاكرة وتم نقله للمستشفى على الفور..سلامات لمهند وتمنياتنا له بالشفاء العاجل.

- بغض النظر عن صحة الهدف الهلالي الأول أو عدم صحته..فإن ما قام به لاعب اتحاد إب من اعتداء على الحكم يعتبر حدثا صارخا يجب أن لا يتكرر.. ومن وجهة نظر شخصية فإن الهدف صحيح جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى