محافظ أبين: لابد من اتباع مبدأ الشفافية والوضوح عند إجراءات التوظيف

> زنجبار «الأيام»خاص :

> أكد م. أحمد الميسري محافظ أبين في الاجتماع الاستثنائي الذي ضم مدراء عموم مكاتب الوزارات والمدراء الماليين والإداريين، وبحضور مدير عام المالية الأخ حمود الشرعبي ومدير عام الخدمة المدنية الأخ علي ناصر الهدار على إبداء الشفافية في العمل، والوضوح عند التوظيف، وإعطاء فترة كافية للمفاضلة والتظلمات وتقديم الطعون، على غير ما جرت عليه العادة، مع ضرورة أن تقدم المديريات قوائمها للتخصصات النوعية المطلوبة.

و قال الأخ الميسري بصدد الحد من اختلالات الأداء الوظيفي: «هناك اختلالات حدث ولا حرج، ونقول لمدراء المرافق سنأتيكم تباعا، وسنطلع على بيانات كل مرفق».

وشدد على «ضرورة تفعيل لجان شئون الموظفين، بالتنسيق مع النقابات بهدف إرساء قاعدة البيانات، وتنظيم كافة المعلومات وتوثيقها لكل العاملين والموظفين خلال فترة عشرة فقط، لأن معظم الاختلالات وما لحق بالموظفين والمتقاعدين من افتئات لحقوقهم مرده إلى عدم وجود قاعدة بيانات معلوماتية دقيقة وواضحة».

وقال: «لن يسمح بعد اليوم لأية استقطاعات غير قانونية من معاشات أو مستحقات الموظفين والمتقاعدين، ولو حدث سنحيل من يقوم بذلك إلى النيابة».

ودعا إلى التقيد بنظام الإحالة إلى التقاعد لمن بلغوا أحد الأجلين، وفقا للقانون على أن يكون مدراء العموم في الأولوية عند الإحالة إلى التقاعد.

واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية الإدارة «كونها الأساس في التنظيم والتطور، وإنهاء أي مظاهر من الاختلالات، ولكي نعطي الموظف حقه لابد من انضباطه والتزامه لوظيفته، وهنا مربط الفرس، فنجاح الإدارة هي سر تطور العالم وشعوب الأرض».

من ناحية اخرى التقى الأخ م.أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين أمس في مكتبه السيد أنجلو يورسو مستشار البنك الدولي لبحث وضع الاستثمارات في المحافظة وما يمكن تقديمه من مساعدات استشارية في هذا الاتجاه، خصوصا وأن المحافظة تستعد لاستقبال الحدث الخليجي الأبرز عام 2011 (خليجي 20).

وقدم الأخ المحافظ شرحا مفصلا للسيد مستشار البنك الدولي عن ما تحتاجه المحافظة من بنى تحتية، إلى جانب مناخات الاستثمار وطبيعة المحافظة الخلابة المساعدة على الاستثمارات العملاقة.

وأبدى استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات الممكنة لغرض الاستثمارات لتتواكب مع التجهيزات التي ستقوم بها المحافظة خلال السنوات القليلة انطلاقا من كون الاستضافة فرصة مناسبة ستشهد من خلالها المحافظة نقلة نوعية كبيرة خاصة في البنى التحتية والمنتجعات السياحية وغيرها.

من جانبه عبر السيد أنجلو عن سعادته بزيارة المحافظة ولقائه بالمحافظ.. مشيدا بالطبيعة الساحرة التي تتميز بها المحافظة التي ستؤهلها متى ما استغلت الاستغلال الأمثل لتكون من أفضل وأجمل المدن اليمنية.

وقال: «لديكم شواطئ جميلة وأرض زراعية وتضاريس طبيعية متنوعة، ويجب ألا يتوقف طموحكم عند بناء الأستاد الرياضي والاستضافة فقط، بل الواجب أن يتعداه إلى بناء مدينة رياضية سياحية سكنية يمكنكم من خلال مضاهاة أجمل المدن اليمنية».

عقب ذلك قام السيد أنجلو يرافقه الأخوان حسين البهام مدير عام مكتب الشباب والرياضة، وم. صالح شيخ مدير عام الأشغال العامة بزيارة للموقع المزمع إنشاء الملعب الدولي فيه.. وأبدى إعجابه بموقعه المتميز، خصوصا أنه يقع على محاذاة شاطئ البحر العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى