الأشعة الكونية في الخدمة المدنية

> برهان عبدالله مانع:

> في عام 1912م تم اكتشاف الأشعة الكونية، التي هي عبارة عن إشعاع يتسرب من الكون على شكل حبيبات تسمى (ميزونات) تتفاعل مع النتروجين الذي يستنشقه الحيوان والنبات وتدخل في التركيب الجسمي للإنسان لأنه يتناول النبات، حيث تقوم هذه الأشعة باختراق الأجسام الأكثر صلابة والتي لا تستطيع الأشعة السينية اكتشافها.

في عام 1945م تم استخدامها في تصوير الهرم الثاني (خفرع) وعن طريقها تم معرفة ما بداخله، والغرف الداخلية المجهولة فيه، هذا في مجال علم الآثار، وممكن بطرق مخالفة لاسمها ومكوناتها نتحصل على هدف ونتيجة واحدة عن طريق كشف الحقيقة ومعرفة المجهول وإيقاف الرشوة والخداع عن طريق الخوف من الله والسير بخطى سليمة واضحة واحترام شرف المهنة وخدمة الوطن بأمانة متناهية الدقة على سبيل المثال.

في 17أغسطس 2008م وفي يوم الأحد بالتحديد تم كشف المجهول باستخدام الأمانة بحسن القيادة وراحة الضمير من أطماع الدنيا تم إعلان مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في محافظة عدن الكشف عن أسماء المرشحين لشغل الوظائف وفقاً للموازنة الوظيفية لعام 2008م على مستوى كل التخصصات لخريجي الجامعة.ولأول مرة يفرمل الخطأ وتركل الرشوة على الرف بفضل المرأة التي كشفت عن المستور مستخدمة طرق البحث عن المجهول وتصحيح الكمبيوتر المقلوب ونبش ملفات مدفونة لخريجي الجامعة المقيدين بانتظام منذ سنين وبالحق وإبعاد المحسوبية. جاء الإعلان في جريدة «14 أكتوبر» مبتسماً ومغايراً عن كل عام، وشاهدنا أسماء المؤهلين للوظيفية، وهم خريجون لأعوام 97-96-95م وبدون رشوة، وياللعجب أين كان هؤلاء منذ زمن؟ والجواب حتماً في قسم المعلوماتية!

فهنيئاً لقيادة محافظة عدن اختيارهم الصحيح وإعطاء الثقة للمرأة التي كشفت عن المستور، ونسطر منا بقلم الاعتزاز والإكبار وبقلم العرفان والامتنان تحية وتقدير للأستاذة سميرة عقربي، وما أحوجنا للكثير من أمثالها في جميع المرافق الحكومية وأروع ما تم هو غياب الرشوة والمبالغ الخيالية وأعطي السماسرة والمتنفذون إجازة إجبارية (خليك في البيت).

النداء: البداية الرائعة لاستمرار هذه المرأة فيجب دعمها وتشجيعها وإبعاد كل العراقيل والمطبات والمنغصات في طريقها.

الرجاء: زيادة عدد الوظائف لمدينة عدن العاصمة الاقتصادية.

الأمنية: ما أحوجنا لاستخدام الأشعة الكونية للكشف عن المجهول وإنهاء الفساد في كل مرافقنا الحكومية فعلينا تطهير مجتمعنا من أجل وطن شامخ عالٍ بوحدته اليمنية المباركة.

أرجو أن أكون قد قدمت للقارئ الكريم بعض الأسرار التي كان يجهلها ونأمل أن تعم الفائدة على الجميع.. ورمضان كريم علينا وعليكم أجمعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى