كرش تشهد مسيرة سلمية تطالب بالإفراج عن المعتقلين وفي المسيمير يتضامنون معهم

> كرش/المسيمير «الأيام» خاص

>
خرج مئات الشباب العاطلين عن العمل في منطقة كرش صباح أمس الأول في مسيرة حاشدة تحت شعار:(الحرية للمعتقلين)، دعت لها جمعية (عاطلون بلا عمل) في كرش بحضور ممثلي الفعاليات السياسية وناشطي الحراك السلمي وبعض الشخصيات الاجتماعية.

وقد رفعوا خلالها صور المعتقلين الستة من أبناء كرش الذين مازالوا يقبعون في سجن صبر المركزي وحملوا اللافتات الورقية الداعية إلى سرعة الإفراج عن معتقلي كرش وتمسك أبناء كرش بالنضال السلمي ضد الظلم والطغيان والحرمان وحتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية.

وطاف المشاركون في المسيرة الشارع العام ذهابا وإيابا مرددين الهتافات «الحرية للمعتقلين» وصولا إلى ساحة مكتب الأشغال العامة.

وألقى رئيس هيئة الفعاليات السياسية العميد ناشر محمد علي كلمة، تطرق فيها إلى مسيرة النضال والأهداف التي لابد أن يناضل من أجلها كل أبناء الجنوب، والترحم على شهداء منصة ردفان والدعوة إلى تقديم قتلة الشهداء في الهاشمي وردفان والضالع وحضرموت للقصاص الشرعي.

وقال ناشر:«في الوقت الذي صدر فيه قرار الإفراج عن معتقلي الاحتجاجات السلمية والقرني والخيواني فإن السلطة أصرت على حالات الاستثناء لمعتقلي كرش في قرار الإفراج كما تعلمون، فالواجب علينا مواصلة الفعاليات السلمية والضغط الشعبي حتى يتم الإفراج عن عبد سركال وهشام محمد وجميل هزاع وعبدالله فارع ومحمود سالم وشكيب علي سالم».

وشكر ناشر في كلمته كل الذين توافدوا من عموم مناطق الجنوب للتضامن وزيارة معتقلي كرش، «فلهم منا كل التحية والتقدير وتحياتنا وتقديرنا لأبناء المكلا بقيادة المناضل حسن باعوم الذين نصبوا خيمة تضامنية مع أبناء كرش والشكر موصول لجمعية المتقاعدين والفعاليات السياسية في طور الباحة التي دعت إلى مهرجان واعتصام تضامني مع معتقلي كرش السبت القادم (اليوم)».

ودعا العميد ناشر في كلمته كل أبناء كرش للمشاركة الفاعلة والقوية في ذكرى استشهاد منصة أبناء ردفان 14/13 أكتوبر الأسبوع القادم ورفض الانتخابات القادمة حتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية.

وتلقى المشاركون في المسيرة برقيات تضامنية من قادة وناشطي الحراك السلمي في محافظات الجنوب.

كما عقدت الهيئة التنفيذية لمجلس تنسيق الحراك الشعبي السلمي بمركز جول مدرم والمناطق التابعة له بمديرية المسيمير محافظة لحج اجتماعا استثنائيا عصر أمس برئاسة الأخ علي الخليفة رئيس الهيئة.

وذكرت الهيئة في بيانها أنها وقفت خلال الاجتماع أمام جملة من القضايا والتطورات والمواضيع المرتبطة بالحراك السلمي، وآخر مستجدات الأحداث التي تشهدها الساحة في المحافظات الجنوبية عامة، والمسيمير خاصة، والسبل الكفيلة بإنجاح وتصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية.

وأعربت الهيئة في بيانها عن إدانتها لممارسات السلطة ضد أبناء المحافظات الجنوبية، مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي من أبناء كرش، والاعتراف بالقضية الجنوبية.

وثمنت الهيئة عاليا الدور الفعال والمتميز لأبناء الحواشب إلى جانب إخوانهم من أبناء المحافظات الجنوبية في مسيرة النضال السلمي واستمراريته.

ودعت الهيئة أبناء المحافظات الجنوبية كافة «إلى رفع الشارات والرايات السوداء، وتصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية في كل شبر من أراضي الجنوب، حتى يتم إطلاق سراح السجناء من أبناء كرش وغيرهم على ذمة الفعاليات الاحتجاجية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى