الرئيس يصل المكلا للإشراف المباشر على سير عمليات الإيواء والإنقاذ والإغاثة

> المكلا «الأيام» سبأ

> وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتشكيل غرف عمليات في كل من المكلا وسيئون والمهرة، وذلك لمتابعة عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمواطنين المتضررين من السيول أولا بأول، وكذا متابعة إصلاح ما تضرر من شبكات الطرق والهاتف والكهرباء والمياه، وما أحدثته السيول من أضرار .

كما وجه فخامته لدى وصوله أمس إلى مدينة المكلا للإشراف المباشر على سير عمليات الإيواء والإنقاذ والإغاثة, الجهات الحكومية المعنية بسرعة تقديم المساعدات والإنقاذ وإصلاح الأضرار جراء تدفق السيول والأمطار في محافظتي حضرموت والمهرة والمناطق المتضررة نتيجة لذلك، بالإضافة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي أضرار جديدة تنجم عن استمرار تدفق السيول جراء هطول الأمطار الغزيرة الناتجة عن المنخفض الجوي الشديد الذي تشهده المنطقة .

ووجه فخامة رئيس الجمهورية أيضا القوات المسلحة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بتقديم المساعدات من الخيام والمواد الغذائية ونقلها إلى المناطق المتضررة وتوزيعها على المواطنين الذين تضررت منازلهم من السيول.

وحث السلطات المحلية على اتخاذ إجراءات عاجلة لإيجاد منافذ لتصريف مياه السيول باتجاه البحر بما يجنب المواطنين ومنازلهم الأضرار من هذه السيول وإصلاح ما تضرر من شبكة الهاتف والكهرباء والطرقات و المياه وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن.

كما حث فخامته الأخوة المواطنين على تجنب التواجد في المناطق والطرقات التي تتعرض لسيول غزيرة حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

وكان فخامة رئيس الجمهورية فور وصوله ومعه محافظ حضرموت سالم الحنبشي قام بجولة ميدانية في أنحاء مدينة المكلا ومنطقة بروم، حيث تفقد أحوال المواطنين واطلع على السيول الغزيرة المتدفقة على المدينة والتي أدت إلى قطع الطرقات في بعض مناطقها.

وتابع فخامته بصورة مباشرة أعمال الإنقاذ والإغاثة والإيواء المقدمة للمواطنين الذين تضرروا أو تقطعت بهم السبل نتيجة تدفق السيول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى