الحزب الاسلامي العراقي يقرر تعليق اتصالاته مع الاميركيين

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
قرر الحزب الاسلامي العراقي أمس السبت تعليق اتصالاته مع الاميركيين "عسكريين ومدنيين" اثر مقتل شخص في الفلوجة أمس الأول واعتقال خمسة اخرين خلال عملية دهم مشتركة للقوات الاميركية والعراقية.

واكد بيان للحزب المشارك في الحكومة "تعليق جميع الاتصالات الرسمية بالاميركيين مدنيين وعسكريين حتى يتسلم الحزب تفسيرا مقنعا لما حصل مشفوعا باعتذار رسمي (...) والتعهد بايقاف حملة المضايقات التي يتعرض لها".

وندد ب"ممارسات همجية وانتهاكات صارخة من قبل الجنود الاميركيين" في منطقة الحلابسة قرب الفلوجة (50 كم غرب بغداد) حيث اسفرت عملية دهم لقوات عراقية اميركية عن "اعتقال خمسة من الرجال واستشهاد سادس".

واوضح ان "هؤلاء من القياديين في الحزب" مشيرا الى "سلسلة حوادث مشابهة استهدفت قيادات ومقرات الحزب في الفلوجة في الاشهر القليلة الماضية فعداء القوات الاميركية له في الانبار بات حقيقة واضحة سبق وان حذرنا منها دون جدوى".

بدوره، اكد الجيش الاميركي في بيان ان "القوات العراقية اوقفت مسؤولا عسكريا يشتبه بانتمائه الى حماس العراق بموجب مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية العراقية، وذلك خلال عملية دهم قتل خلالها احد الاشخاص".

واضاف "حين دخلت القوات الاميركية والعراقية منزل المشتبه به، اطلق احد الاشخاص النار عليها فردت بالمثل ما ادى الى مقتل المسلح الذي يعتقد بانه حارس شخصي للمشتبه به".

وختم مؤكدا "مصادرة مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة عثر عليها في غرفة الشخص المطلوب بموجب المذكرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى