وصول مساعدات إماراتية ومصرية إلى المكلا وسيئون

> «الأيام» متابعات

>
توالى أمس وصول عدد من الطائرات المحملة بمواد الإغاثة المتنوعة إلى مطاري المكلا وسيئون بمحافظة حضرموت لمساعدة المتضررين من كارثة السيول والأمطار التي اجتاحت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية.

فقد وصل إلى مدينة سيئون فريق طبي عسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة مستشفى ميداني إسعافي للمتضررين.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في حضرموت الدكتور حسين زين الحداد أن المستشفى الذي سيقيمه الفريق الإماراتي في الحرم الجامعي بمنطقة الغرف بمديرية تريم يأتي ضمن المعونات العاجلة التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمتضررين من كارثة الأمطار والسيول بالمنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن المستشفى المجهز بالعديد من غرف العمليات الحديثة ستجرى فيه عمليات جراحية على أيدي أطباء متخصصين في الجراحة العامة والعظام والعيون وأمراض النساء والولادة والأنف والأذن والحنجرة وغيرها.

وإشـار إلى أن فريقا طبيا عسكريا إماراتيا آخر سيصل إلى سيئون خلال الساعات القادمة للانضمام إلى زملائهم لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمتضررين.

على نفس الصعيد وصلت صباح أمس إلى مطار سيئون طائرة إغاثة قادمة من دبي محملة بنحو 400 طن من مواد الإغاثة العاجلة كدفعة أولى مقدمة من المفوضية السـامية للأمـم المتحـدة لشـؤون اللاجـئين.

وكانت قد وصلت أمس الأول إلى مطار المكلا الدولي طائرتان مصريتان تحملان على متنيهما مواد غذائية وخياما ومساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية مصر العربية للمساهمة في إغاثة المنكوبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى