مواطنون في الصبيحة يغلقون ثلاث لجان انتخابية وينذرون الأخرى بالطرد

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> أغلق مواطنون مسلحون في الصبيحة يوم أمس ثلاثة مقرات للجان مراجعة وتصحيح جداول الناخبين الفرعية بالدائرة (74)، بُعيد ساعات من تدشين أعمالها، وهددوا بطرد اللجان الأخرى في الدائرتين (73، 74) في مديريتي الصبيحة (طور الباحة والمضاربة).

فقد قام مواطنون صباح أمس بإغلاق مقر اللجنة الفرعية (د) الدائرة (74) الكائن في إدارة المياه (جنوب مدينة طور الباحة)، في حين أجبر مواطنون آخرون اللجنة الفرعية (ض) في الدائرة نفسها على إغلاق مقرها الكائن في مدرسة (خديجة بنت خويلد) بعاصمة مديرية طور الباحة.

كما تعرض للإغلاق في الوقت ذاته مقر اللجنة الفرعية (ش) بالدائرة (74) الكائن في مدرسة (حطين) بمنطقة الغرقة.. فيما أنذر آخرون لجانا فرعية بالدائرتين (73، 74) بالإغلاق والطرد.

وفي مديرية المضاربة أكدت لـ «الأيام» مصادر موثوقة أن رجال قبائل طردوا مساء أمس وأمس الأول عددا من اللجان الفرعية من الدائرة (74) من مقراتها.

وتفاوتت مبررات ومطالب المواطنين لإغلاق تلك الدوائر الذي جرى بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع وشيخ مشايخ الصبيحة ومحافظ لحج لمدينة طور الباحة، من أبرزها المطالبة بتسليم جنود الأمن المركزي المتهمين بقتل شهيدي الصبيحة الشيخ يحيى الصوملي وحافط محمد حسن رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي طور الباحة، إضافة إلى توفير خدمات الكهرباء والمياه وإصلاح الخدمات المتردية، خاصة خدمات المستشفى والكهرباء والمياه والنظافة والتربية.

ويسود معظم لجان الدائرتين (73، 74) في الصبيحة توتر شديد ينذر بإغلاق وطرد المزيد من اللجان الانتخابية، لاسيما أن مديرية طور الباحة تتخبط منذ أشهر طويلة في مستنقع التدهور والانفلات الإداري والأمني، وتعطل أجهزة الدولة وغياب قيادة السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى