وزير الدفاع لأبناء الصبيحة: سننقل كل همومكم ومشاكلم لفخامة الرئيس

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

>
في أول زيارة لمسئول حكومي رفيع المستوى لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج قام اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع صباح أمس بزيارة تفقدية للمديرية، حيث عقد لقاءً موسعا في قاعة كلية التربية بالمديرية حضره العديد من المشايخ والأعيان والمواطنين لمناقشة العديد من القضايا التي تعاني منها المديرية بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية.

وقد ألقى وزير الدفاع كلمة أمام الحاضرين، جاء فيها: «أنا سعيد جدا بزيارتكم في هذا اليوم المبارك، وألتقي بأبناء الصبيحة الذين عرفناهم وعرفهم التاريخ بمواقفهم الشجاعة في كل مراحل الثورة حتى تحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عنها».

وقال: «رجال الصبيحة لا أحد ينكر تاريخهم ومواقفهم، فقد عرفناهم من خندق إلى خندق، ومن موقع إلى وقع، ولايزالون موجودين رافعين رؤوسهم عاليا، وهم الذين دافعوا عن الوحدة من أجل مستقبل زاهر».

وأضاف في حديث أمام الحاضرين: «أؤكد لكم أننا سنكون عونا وأوفياء في مختلف المؤسسات الحكومية، فعلى مستوى وزارة الدفاع تم اتخاذ العديد من الإجراءات بإعادة بعض الضباط والأفراد، ونحن سائرون في إعادة آخرين حاصلين على الصفة القانونية لعودتهم.ونؤكد لكم أننا سننقل كل همومكم وكل مشاكلكم وكل ما سمعته في هذه القاعة إلى فخامة رئيس الجمهورية، ونقلها أيضا للحكومة، ونحن نقدر الظروف التي تمر بها المديرية والمراحل التي تعيشها عن المديريات الأخرى، ولكن بإذن الله عندما يكون الإيمان موجودا والعزيمة والإصرار ستتحسن أوضاعنا سواء في المديرية أم في المحافظات الأخرى». وقال: «إذا هناك بعض الهفوات والنواقص لكن المستقبل أمامنا، ومتأكدون أن مواقف أبناء الصبيحة ثابتة، وله الحق والدستور وإيمانا بالديمقراطية».

ودعا في حديثه: «كل إنسان له الحق أن يسجل ويقيد في سجل الناخبين، وهو من حق من حقوقهم للمشاركة في صنع المستقبل وتحقيق ما يريدونه عبر صندوق الاقتراع». واختتم الوزير حديثه بالقول: «نؤكد أن الوفاء سيعامل بالوفاء، وهناك زملاء يعملون من أجل أبناء الصبيحة».

الشيخ محسن النقيب محافظ لحج قال في كلمته: «أبناء الصبيحة مناضلون شرفاء، الذين تعرضوا للكثير من المآسي في كل منعطف خطير، لكن أدوارهم مشرفة في خدمة مناطقهم وخدمة الوطن». وقال: «بالنسبة للسلطة المحلية في طور الباحة ففي الأسابيع القادمة سيعاد ترتيب وضعها بشكل كامل وتحديد متطلباتها، من خلال تكليف وكيل المحافظة الأخ ياسر اليماني والشيخ عبدالقوي شاهر، وما هو في إطار سلطة المحافظة سننفذه، وما هو فوق صلاحيتنا سنرفعه لفخامة الأخ الرئيس».وأضاف: «يا أبناء الصبيحة الآن عليكم ما عليكم وعلينا ما علينا، فلنبدأ العمل من اليوم ونطوي صفحة الماضي وكل المسائل المحددة قابلة للحل، وما سمعناه من الشعراء والمتحدثين سنتابعه أولا بأول».

وكيل المحافظة لشؤون المديريات الغربية ياسر اليماني تحدث أمام الحاضرين بالقول: «كلنا أبناء مديرية واحدة، ولسنا اشتراكيين أو مؤتمريين أو إصلاحيين، نحن نبحث عن مصلحة المديرية، اليوم طور الباحة توجد فيها بعض السلبيات من بعض الأشخاص، وهذا لايعني أن نترك الأمور تتدهور في المديرية، يجب وضع النقاط على الحروف، ونقول هذا صح وهذا غلط».

وقال أيضا: «المديرية تحتاج لمشاريع خدمية، ولكن للأسف هناك من يحاول أن يصطاد في المياه العكرة، ويجعل هذه المديرية بؤرة للعنف والانفلات الأمني».

واستطرد قائلا: «بوجود هؤلاء الرجال الأوفياء في المديرية وبتكاتفهم فيما بينهم ستتحقق مصلحة مديريتهم في إيجاد أبسط مقومات الحياة».

وأضاف: «عند نزولنا السابق وعدناكم بمولد وسيارة إسعاف للمستشفى، فالمولد سيكون موجودا خلال الأسبوعين القادمين وسيتم إحضار سيارة الإسعاف، ونحن معكم ونتابع قضاياكم أولا بأول». وقال: «إن الأشخاص الذين أساءوا للمديرية وللمواطنين الشرفاء الذين فشلوا في الماضي نراهم اليوم يطلون برؤوسهم من جديد»، مؤكدا في حديثه: «إننا أبناء الصبيحة أكبر من هذه التصرفات، وسنعمل بروح الفريق الواحد، ونطالب بحقوقنا، ومن لديه حزب عليه أن يتجه إلى صندوق الاقتراع ليرى مدى ثقله في المنطقة».. مختتما حديثه بالقول: «أبناء الصبيحة شرفاء ومناضلون أبطال، ونحن نفتخر أننا من الصبيحة».

كما تحدث الشيخ عبدالقوي محمد شاهر شيخ مشايخ الصبيحة عن الهموم والقضايا التي يعاني منها أبناء المنطقة قال: «نرحب بالضيوف بين إخوانهم أبناء الصبيحة ليس في مديرية طورالباحة، بل في كل مناطق الصبيحة التي أصيبت بمأساة كبرى مثل ما حدث لإخواننا في حضرموت».وأضاف في حديثه: «إذا كانت حضرموت أصيبت اليوم، فالصبيحة أصيبت منذ أعوام مضت وما قبل الاستقلال، وهي مصابة بالفقر والعوز والهوان واللامبالاة ويكفي إلى هنا». وقال: «نطالب الإخوة المسئولين ورئيس الجمهورية، رئيس اليمن وأبا الجميع أن ينظر إلى هذه الوجوه، إلى أبناء الصبيحة المتعبين الذين يستحقون منه لفتة كريمة، كل معارض في الصبيحة يعارض من الجوع والعطش ونقص الخدمات، وليس كذبا بل صدقا». وطالب الشيخ في حديثه بالقول: «إنني أطالب باسم أبناء الصبيحة بكل المشاريع التي تمس الحياة وتعيد لأبناء الصبيحة حياتهم الكريمة والعيش الكريم، إنهم في مأساة بكل صراحة». وقال: «نشكر سيادة الرئيس الذي بعث وزير الدفاع إلى أبناء الصبيحة، ونعتبرها رسالة كريمة ولفتة كريمة وعدم نسيان».

وأعلن: «من هنا نحن أبناء الصبيحة نطالب ونلح بزيارة فخامة رئيس الجمهورية للمنطقة، والتي تضم كل أبناء الصبيحة كرش، المضاربة، طور الباحة».

وأضاف: «نحن لانمن على الدولة بكل ما قدمناه من تضحيات، ولكن نقول بكل أمانة وشرف، يوجد نسيان لهذه المنطقة، ويكفي إهمالا لمناطق الصبيحة، لأن هذا جور على المواطنين، سوف تنقلب وحوشا تدمر كل ما هو موجود حتى أنفسهم، لأن الجوع دمار ليس تهديدا، ولكنها الحقيقة، فالمنطقة مهملة وأبناء الصبيحة ليسوا مخربين، ولن يوجد ذلك بينهم أبدا، وكل ما يقال عن الانفصال هو بسبب الجوع».واختتم حديثه بالقول: «نرجو من سيادة الوزير رفع قضايا المواطنين إلى سيادة رئيس الجمهورية وما تعانيه هذه المنطقة من حرمان».

الأمين العام للمجلس المحلي بطور الباحة قال في حديثه: «هذه المديرية تحتاج إلى مزيد من العطف والحنان من فخامة الرئيس وقيادة السلطة المحلية لانتشالها من هذه الوضعية التي أعاقت نموها وسيرها، ونذكرهم بهذه الأمانة وأن يتلمسوا هذه الهموم بتفاصيلها عن أبناء الصبيحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى