تواصل الاحتجاجات الجماهيرية الرافضة وجود اللجان الفرعية للقيد والتسجيل في ردفان والملاح

> ردفان «الأيام» خاص

> مايزال المئات من أبناء ردفان محافظة لحج ولليوم الخامس على التوالي، متمركزين على قمم الجبال والمرتفعات المحاذية للطرق المؤدية من وإلى مناطقهم كافة لمنع وصول اللجان الفرعية المكلفة بعملية القيد والتسجيل إلى مناطقهم.

وبحسب آخر الإحصائيات والمعلومات الواردة إلينا حتى مساء أمس فإن اللجان الفرعية في 14 مركزا من المراكز الانتخابية الواقعة في إطار مديرية ردفان لم تتمكن من الوصول إلى مواقع عملها بالمراكز الانتخابية في مناطق (ظاهرة البكري، الجميعي، الجبلة، مسك، وحدة، المصراح، بجير، الربوة، حيد ردفان، نخلين، الثمري، عقيبة، دبسان).

وفي حين ماتزال محاولات السلطة وعدد من الشخصيات متواصلة لإقناع المسلحين المتمركزين على الجبال بالسماح للجان بالوصول إلى مواقعها، ويبدو أن تلك المحاولات قد باءت جميعها بالفشل بعد رفض المسلحين والأهالي التفاوض والحوار مع السلطة.

فقد شهد عدد من المراكز الانتخابية التي بدأت مباشرة عملها في عدد من المناطق مظاهر توتر واعتداءات، أجبرت اللجان الفرعية على مغادرة مواقعها، حيث بلغ إجمالي عدد اللجان التي رفض المواطنون وجودها في مناطقهم وأجبروها على الخروج 5 مراكز انتخابية، 3 مراكز منها في مناطق السرايا و2 في منطقة الثمير والجدعاء.

وفي إطار مديرية الملاح فقد تواصلت صباح أمس ردود الأفعال الاحتجاجية الرافضة لوجود اللجان الفرعية في عدد من مناطق المديرية.

ففي الوقت الذي ماتزال فيه أجواء التوتر تسود منطقة الراحة عقب مقتل أحد أبنائها يوم أمس الأول فقد أقدم مواطنون غاضبون صباح أمس بطرد ما تبقى من اللجان الفرعية في منطقة الراحة، وفي مركزي الغيش ودار شيبان، إضافة إلى مركزي السوق والطفلات اللذين تم إغلاقهما الخميس الماضي.

كما أخطرت اللجنة الفرعية بالمركز الانتخابي في منطقة السوداء صباح أمس بمغادرة موقعها بعد انتهاء الفترة التي كان المواطنون المجتمعون الذين أقدموا مساء أمس الأول على محاصرة مقر اللجنة قد حددوها لها للمغادرة.

كما قام أهالي منطقة القشعة مساء أمس بإغلاق مقر اللجنة الفرعية في مركزهم، وأجبروا رئيس وأعضاء اللجنة واللجنة الأمنية على مغادرة المنطقة بعد أن تبين لهم عدم جدية السلطة في معالجة المشاكل والقضايا التي تعانيها المنطقة والتي تم عرضها صباح أمس على محافظة لحج.

كما علمت «الأيام» أن اللجنة الفرعية في منطقة الحجر قد أخطرت مساء أمس بعد ضغط الأهالي بمغادرة مقرها وإغلاقه، بينما اللجنة الفرعية بمنطقة نخلين هي الأخرى أخطرت مساء أمس بمغادرة المركز بعد قيام جموع من المواطنين بمحاصرة مقر اللجنة وإغلاقه.

وأشارت المعلومات إلى أن عدد اللجان التي ماتزال تباشر عملها في نطاق مديرية الملاح والتي أكدت المعلومات أنها شبه متوقفة، قد بلغ أربع لجان في مناطق الحاضنة، بله، الصعود، الحديب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى