مقتل قاضي استئناف بمبنى المجمع الحكومي بسيئون

> وادي حضرموت «الأيام» خاص

> عم الاستياء والاستنكار الشارع بوادي حضرموت إثر سماع نبأ مقتل القاضي محمد عبود الشعيب، رئيس الدائرة المدنية والأحوال الشخصية بمحكمة استئناف وادي حضرموت صباح أمس في مكتبه في حادثة هي الأولى من نوعها.

ووقع الحادث في التاسعة من صباح أمس في المجمع القضائي الواقع على الشارع الرئيس المؤدي للمطار حينما دخل على القاضي الشعيب في مكتبه شخص يدعى سالم مبارك السعيدي، وأطلق عليه النار من مسدس كان يحمله وأرداه قتيلا.

وعلمت «الأيام» أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني وبدأت التحقيق معه لمعرفة دوافع الحادث، كما باشرت النيابة حتى ظهر أمس التحقيق مع حراسة بوابة محكمة الاستئناف حول كيفية دخول الجاني بسلاحه إلى مبنى المحكمة.

فضيلة القاضي محمد عبود من الكفاءات القضائية وله علاقات شعبية واسعة ومشهود له بالتواضع والنزاهة، وهو من مواليد مدينة شحير محافظة حضرموت في 1984/1/5م، له من الأولاد ستة 3 ذكور و3 إناث وتلقى تعليمه الابتدائي في شحير مديرية غيل باوزير ودرس الإعدادية والثانوية بمدينة المكلا ومن ثم التحق بكلية الحقوق جامعة عدن وتخرج وعمل قاضيا ابتدائيا ثم انتدب كقيادي بوزارة العدل والأوقاف سابقا وقيادة فرع الوزارة بحضرموت وتدرج في الأطر والمناصب القضائية وأجاد فيها بكفاءة عالية مشهودة له بالبحث القانوني والتشريعي وصدرت له عدة أبحاث في هذا المجال.

كما صدر قرار جمهوري قبل أعوام بناء على توصية من مجلس القضاء الأعلى قضى بترفيعه إلى درجة رئيس محكمة استئناف وتدرج في المناصب القضائية التي كان آخرها منصب رئيس الشعبة الاستئنافية المدنية بمحكمة وادي حضرموت والصحراء بسيئون.

«الأيام» تعزي أسرة الفقيد وزملاءه في العمل ومحبيه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى