ملاك أراض بمثلث العريش في عدن من أبناء لقموش: لن تجرى أية انتخابات في مناطقنا طالما تعويضنا عن أراضينا مايزال معلقا

> حبان «الأيام» فهد لحيمر

> أفاد «الأيام» يوم أمس الأول الشيخ ناصر حسين الشكلية القميشي، أحد ملاك الأراضي بمثلث العريش في محافظة عدن بأن «ملف تعويضهم بأراض تجارية، بدلا عن أراضيهم التي هدمت في مثلث العريش مايزال معلقا، وبقي تنفيذ الجهات العليا ذات العلاقة التي حثت على سرعة تعويضنا موقوفة لدى مدير مكتب الإنشاءات بمحافظة عدن حتى الآن».

وأوضح في حديث مع «الأيام» بقوله: «رغم مرور وقت طويل على هذ الملف، واطلاع كل الجهات المعنية عليه، وامتلاكنا كافة الوثائق التي تثبت أحقيتنا في هذه الأراضي، ولايوجد أي خلاف في ملكيتنا لها، كما أننا قد حصلنا على توجيهات صريحة من د.علي محمد مجور رئيس الوزراء بتاريخ 2008/10/15 موجه إلى محافظ عدن تقضي بسرعة تعويضنا عن أراضينا في مثلث العريش، إلا أن كل ذلك للأسف الشديد لم يجد طريقا للتنفيذ».

وأضاف قائلا:«لقد أنفقنا على عملية بناء أراضينا في هذا الموقع ملايين الريالات، وعندما شمل مخطط الشارع العام بالعريش معظم أراضينا طلب منا مكتب الإنشاءات بالمحافظة إزالة ما تم بناؤه على أن يتم تعويضنا بدلا عنها بأراضي أخرى، وبالفعل قمنا بعملية إزالتها وتكبدنا خسائر أخرى، وبعد كل هذا كانت النتيجة هي المماطلة وتجاهل تنفيذ تعويضنا عنها من قبل الجهات المعنية». وأبدى الشيخ ناصر حسين الشكلية ومعه بقية ملاك هذه الأراضي من أبناء لقموش عزمهم على معارضة ومقاطعة أية انتخابات ستجرى في مراكز مناطق لقموش حتى تتم معالجة وحل ملف أراضيهم في وقت قريب. وأشاروا في هذا الجانب إلى تضامن ووقوف معظم أبناء المنطقة معهم، الذين سبق أن استحدثوا نقطة قبلية في منطقة العرم بمديرية حبان محافظة شبوة في وقت سابق ومنعوا دخول لجان القيد إلى مراكزهم حتى تتم الاستجابة لعدة مطالب لهم، كان من أهمها عودة المنقطعين العسكريين من أبناء المنطقة إلى الخدمة العسكرية.

الجدير ذكره في هذا الجانب وجود قاطرة محتجزة حتى الآن لدى ملاك هذه الأراضي تتبع شركة هوك، قاموا باحتجازها قبل نحو ستة أشهر في منطقة خبر لقموش، واشترطوا للإفراج عنها إيجاد حل لقضيتهم من قبل جهات الاختصاص، وقد نشرت «الأيام» خبرا عنها في حينه، إلا أن المساعي والجهود التي بذلت من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في ذلك الوقت لم تفلح في إيجاد حل لقضيتهم، وهو ما أدى إلى الإبقاء والتحفظ على احتجازها لدى هؤلاء الأفراد حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى