الجزارون في سيئون يعتصمون احتجاجا على طردهم من سوق بيع اللحوم

> سيئون «الأيام» سعيد شكابة

> شهدت ساحة المجمع الحكومي لإدارة وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء بسيئون يوم الأربعاء الماضي اعتصاما كبيرا لبائعي اللحوم في مديرية سيئون احتجاجا على الإجراءات التعسفية الظالمة بحقهم التي تمثلت بطردهم من مبنى سوق اللحوم ومسلخ المدينة.

وأفاد «الأيام» عدد من هؤلاء بأن الهدف من طردهم من السوق تسليم الموقع إلى الإدارة المستحدثة وهي المؤسسة العامة للمسالخ وأسوق اللحوم تمهيدا لخصخصة المكان ومن ثم بيعه لاحقا. وأضافوا:«فوجئنا بإشعار تعسفي صادر عن مكتب الأشغال العامة يأمرنا بتسليم مفاتيح المسلخ والسوق لمندوب المؤسسة المستحدثة وإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة بين المكتب والجزارين وهي اتفاقات لايمكن إلغاؤها إلا بأحكام قضائية ومن ثم قام مدير عام المؤسسة بطرد الجزارين من محالهم واشترط على من يريد العودة إلى محله أن يدفع مبالغ مالية باهظة وهو ما تم رفضه وبسببه توقف العمل على مدار الأسبوع الماضي».

على الصعيد نفسه علمت «الأيام» أن توجيها خطيا صادرا عن مدير عام المديرية موجها إلى مدير عام مؤسسة المسالخ يطالبه بأن يمكن جميع الجزارين من العودة إلى محالهم إلا أن الأخير رفض هذا الأمر ولم يستجب له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى